رياضة

الرجاء يُفرمِل قطار الشباب السالمي بثلاثية وينتزع صدارة الدوري الاحترافي

الرجاء يُفرمِل قطار الشباب السالمي بثلاثية وينتزع صدارة الدوري الاحترافي

أوقف الرجاء الرياضي قطار الشباب الرياضي السالمي في الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي، وتغلب عليه بثلاثية (3-0)، مساء اليوم (الجمعة)، على أرضية ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

وانتزع الرجاء، بفوزه الثالث تواليا، صدارة ترتيب البطولة الاحترافية مؤقتا بتسعة نقاط، فيما تراجع الشباب الرياضي السالمي إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده في ست نقاط.

وبصم الشباب السالمي على بداية قوية الموسم الحالي، إذ أسقط الجيش الملكي بالرباط بثلاثية (3-0) في الجولة الافتتاحية، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها على ضيفه المغرب الفاسي نهاية الأسبوع الماضي، بيد أنه لم يستطع مواصلة انطلاقته المثالية، وسقط بثلاثية أمام “النسر الأخضر”.

وبعد بداية متوجسة من الفريقين غلب عليها الحذر، تمكن الرجاء من كسر صمت المواجهة في الدقيقة الـ18 بعد عرضية متقنة من محمود بنحليب نحو العائد إلى القلعة الخضراء، حميد أحداد، الذي أودع الكرة في الشابك برأسه، مسجلا ثاني أهدافه هذا الموسم بالقميص الأخضر.

وشهدت الدقيقة الـ25 تدخل تقنية الفيديو المساعدة للحكام “الفار” لمنح ضربة جزاء للرجاء استغرقت الحكم عادل زوراق 5 دقائق لاحتسابها وطرد مدافع شباب السوالم، ياسن كرداني، إثر تدخل خشن على محمود بنحليب داخل منطقة المرمى، انبرى لها القائد محسن متولي بنجاح (2-0) في الدقيقة الـ30.

وحاول الرجاء الاستفادة من النقص العددي للضيوف، وكثف حملاته الهجومية على مرمى هشام العلوش، الذي حرم زملاء أحداد من حسم النقاط الثلاث في النصف الأول من المواجهة بتصديات حاسمة.

واستمر المد الأخضر خلال الجولة الثانية، في وقت لم يقو الصاعد الجديد إلى قسم الأضواء من مجاراة الإيقاع المرتفع للمباراة في ظل النقص العددي، بيد أن حارسه وقف سدا أمام المناورات الرجاوية إلى غاية الدقيقة الـ72، عندما تصدى العلوش لتسديدة البديل جبريل سيلا لترتد الكرة أمام أحداد، الذي لم يجد صعوبة في تسجيل هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والثالث لفريقه (3-0).

وفوّت محمد زريدة فرصة توقيع هدف رابع للرجاء بعدما أهدر ضربة جزاء ثانية أعلنها حكم المواجهة في الدقيقة الـ84، إثر لمس للكرة باليد من طرف المدافع أمين لمسن، فيما أجهض الحارس أنس الزنيتي هدفا محققا من انفراد للزوّار في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، ليسدل ستار المواجهة بفوز مستحق لكتيبة المدرب التونسي، لسعد جردة (3-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News