صوت الجامعة

انطلاق الملتقى الدولي للطالب بالرباط

انطلاق الملتقى الدولي للطالب بالرباط

انطلقت، اليوم الجمعة بالرباط، فعاليات الدورة الثالثة والعشرين للملتقى الدولي للطالب، الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي، على مدى يومين.

وتهدف هذه الدورة، المنظمة بحضور عدد من العارضين الأكاديميين من القطاعين العام والخاص، إلى مساعدة الشباب المغاربة على اختيار مسارهم المهني ومستقبلهم الدراسي، من خلال توفير معلومات مهمة ومبسطة حول الشعب الدراسية المتاحة ما بعد مرحلة البكالوريا، وتمكين الطلبة والتلاميذ من الاطلاع على آفاق التكوين المهني والعالي المتوفرة والتي تتناسب مع مؤهلاتهم.

كما يشكل الملتقى فرصة سانحة لتعبئة مختلف الفاعلين من أجل تحسين مواكبة الشباب وإبراز إمكاناتهم، وتوجيه الكفاءات بشكل أمثل، وتمكينها من النجاح في أفق تسهيل ولوجها إلى سوق الشغل، وذلك في إطار تبادل للمعلومات بين مختلف المتدخلين.

وفي هذا الصدد، أكدت المسؤولة في مجموعة الطالب المغربي، كوثر العبدلاوي، أن الدورة الـ 23 من الملتقى الدولي للطالب بالرباط، تعرف حضور مجموعة من المدارس العليا والجامعات الوطنية والدولية، مبرزة أن الملتقى يشكل فرصة للحصول على كل المعلومات والإرشادات التي يحتاجها التلميذ أو الطالب في مساره الدراسي.

وأشارت العبدلاوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن الملتقى سي نظم بالجهات الـ 12 للمملكة، مبرزة أنه “بعد إطلاق الملتقى الأسبوع الماضي بمدينة مكناس، وتنظيمه اليوم بالرباط، سنحط الرحال الأسبوع المقبل في كل من مراكش والعيون والداخلة”.

من جهته، قال بلقاسم دياب، المسؤول عن التكوين بإحدى المدارس الخاصة المشاركة في الملتقى، في تصريح مماثل، إن “حضورنا اليوم في الملتقى الدولي للطالب بالرباط يأتي لتقديم كل المعلومات التي تهم التكوين في مدرستنا، ولإطلاع الشباب الزائر على المسار الدراسي المتخصص الذي توفره بعد مرحلة البكالوريا”.

ومن جانبها، عبرت التلميذة ريم الإدريسي المرابط، عن سعادتها بزيارة هذا الملتقى من أجل الاطلاع على الاختيارات التكوينية التي تتيحها المدارس العليا والجامعات بعد مرحلة البكالوريا، مبرزة أن الملتقى مكنها من الحصول على أكبر قدر من المعلومات التي ستحتاجها في عملية التوجيه الدراسي.

يشار إلى أن الملتقى الدولي للطالب اضطلع، منذ أكثر من 22 سنة، بدور أساسي في دعم الشباب من أجل تحقيق تطلعاتهم المهنية، باعتباره منصة للمعلومات والإرشادات الاستشارية، ت تيح توجهات قي مة لتلاميذ المرحلة الثانوية من المؤسسات العمومية والخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News