المنتخب المغربي | رياضة

أول تعليق لمسؤول حكومي على إيقاف الركراكي: نساند الناخب الوطني

أول تعليق لمسؤول حكومي على إيقاف الركراكي: نساند الناخب الوطني

في أول تعليق لمسؤول حكومي على قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إيقاف وليد الركراكي، لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، أعلن محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل عن مساندته للناخب الوطني لأنه “قدم الكثير للوطن ولكرة القدم المغربية سواء في مونديال قطر أوخلال منافسات كأس إفريقيا للأمم”.

وعاقبت اللجنة التأديبية التابعة لـ”كاف”، وليد الركراكي لأربع مباريات اثنتان منها مع وقف التنفيذ، إضافة إلى غرامة مالية، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، برسم الجولة الثانية من منافسات كاس افريقيا لكرة القدم بالكوت ديفوار، علما أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استأنفت القرار.

وسجل بنسعيد، خلال حلوله ضيفا على برنامج “مع يوسف بلهيسي” الذي يبث مساء يوم غد الخميس على قناة جريدة “مدار21” بيوتيوب ومختلف منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن المنتخب الوطني لكرة القدم أبلى البلاء الحسن، وأصبح عائلة وهذا سر نجاح الركراكي وهو ما يدفع العناصر الوطنية إلى مضاعفة الجهود لتحقيق نتائج أفضل خلال هذه المنافسة القارية وغيرها.

وبخصوص تقييمه لأداء “الأسود” في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بدولة ساحل العاج، قال المسؤول الحكومي إنه “أداء يدعو إلى الافتخار.. ولم نعد نخشى الهزيمة مع كتيبة وليد الركراكي”، مشددا على أن الجميع اليوم يطمح إلى انتزاع الكأس القارية للمرة الثانية في التاريخ.

ويشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي سيواجه، اليوم الأربعاء انطلاقا من الساعة التاسعة مساء، نظيره الزامبي، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم، علما أن “الأسود” ضمنوا تأهله إلى ثمن النهائي بعد إجراء جولتين فقط.

ويذكر أيضا أن المنتخب المغربي يتصدر المجموعة السادسة بأربع نقاط، بفارق نقطتين عن الكونغو الديمقراطية، الثاني، وثلاث نقاط عن زمبيا، الثالث، بينما يقبع منتخب تنزانيا في الرتبة الأخيرة برصيد خالٍ من النقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News