أخبار كأس إفريقيا للأمم

المنتخب التونسي ينضم للجزائر ويحتج على تحكيم “الكان”

المنتخب التونسي ينضم للجزائر ويحتج على تحكيم “الكان”

انضم المنتخب التونسي إلى المحتجين على التحكيم في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، المقامة بدولة كوت ديفوار، بعدما تقدم بشكوى رسمية إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بسبب حكم مباراته ضد مالي يوم أمس السبت التي انتهت بالتعادل

واحتج الاتحاد التونسي في مراسلته على عدم الحكم الغاني دانيال لاريا نيي آي ضربة جزاء لـ”نسور قرطاج” إضافة إلى عدم تدخل تقنية الفيديو “الفار” لاحتساب ضربة الجزاء، بعدما بدا الخطأ واضحا في الإعادة التلفزيونية.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تقدم بدوره، يوم أمس السبت، باحتجاج لـ”الكاف” على خلفية أداء التحكيم خلال تعادل (2-2) مع بوركينا فسو، بالجولة الثانية للمجموعة الرابعة لكأس أمم إفريقيا.

وأعرب الاتحاد الجزائري عن استغرابه لقيام لجنة التحكيم التابعة لـ”كاف” بتعيين حكم تقنية  الفيديو المساعد “فار” بالمباراة المذكورة للغابوني بيار غيسلان اتشو، وهو نفسه الذي عين لذات المهمة خلال المباراة الأولى التي تعادلت فيها الجزائر مع أنغولا (1-1)، وهو ما أثار حسبه تساؤلات مشروعة حول عدم ملاءمة مثل هذا التعيين.

وأشار الاتحاد الجزائري إلى لقطات مشكوك فيها لم يسجلها حكام “الفار”، مثل الأخطاء التي ارتكبت على اللاعبين الجزائريين في الدقيقتين 10 و57، موضحا أن احتجاجه “يستند لحقائق يمكن التحقق منها ويتعين على الحكام المسؤولين الرد عليها”.

وذكر الاتحاد الجزائري أنه “يأمل من خلال هذه الشكوى التدخل حتى يكون التحكيم بمستوى أفضل ويرقى لمستوى المنافسة القارية العريقة”، مبرزا في نفس الوقت “الجهود المبذولة لرفع مستوى تنظيم الحدث القاري، رغم أسف للعيوب التي لاحظها”.

وفضل المنتخبان الجزائري والتونسي في تحقيق الفوز في أولى مبارتين من “كان” كوت ديفوار، إذ يحتل “محاربو الصحراء” المركز الثالث في المجموعة الرابعة بنقطتين من تعادلين، بينما يحتل “نسور قرطاج” الرتبة الثالثة في المجموعة الخامسة بنقطة واحدة من خسارة وتعادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News