أخبار كأس إفريقيا للأمم | رياضة

المغرب “حاضر” بنهائي كوت ديفوار ولقجع يتسلم علم “كان 2025”

المغرب “حاضر” بنهائي كوت ديفوار ولقجع يتسلم علم “كان 2025”

على الرغم من خروجه المبكر من كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار، من دور ثمن النهائي بعد إقصاء مُبكر أمام جنوب إفريقيا، إلا أن حضوره استمر إلى المباراة النهائية بعد الاحتفاء المتميز للاعبي ساحل العاج بالعلم المغربي، إضافة إلى تسليم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علم تنظيم النسخة القادمة.

واحتفل اللاعبون الإيفواريون بشكل مميز بالعلم المغربي، كما أن شاشات ملعب الحسن واتارا بأبيدجان، عرضت علم المملكة المغربية، في سابقة من نوعها، عرفانا للمغرب بفضله في إعادة منتخب كوت ديفوار إلى أجواء التنافس بعدما كان قد على وشك مغادرتها حسابيا من دور المجموعات.

وسلم رئيس جمهورية الكوت ديفوار الحسن وتارا، ورئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأحد، رسميا علم الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” باعتباره البلد المستضيف لشرف تنظيم البطولة للكأس الإفريقية سنة 2025.

فوز المغرب على زامبيا في الجولة الثالثة لدور المجموعات منح البلد المستضيف لهذه المنافسة القارية هدية لم تكن في الحسبان، لتصعد إلى دور ثمن نهائي الكان، لتنطلق بعدها رحلتها نحو الظفر بالكأس بعدما تخلت عن مدربها الفرنسي لويس جاسكيه، واستمرت بمساعده المحلي لتتوج باللقب.

امتنان اللاعبين والجماهير الإيفوارية للمغرب بعد تتويجهم باللقب القاري الثالث في مسيرتهم، جاء بسبب ما اعتبروه لعب المغرب بنزاهة لمباراته الثالثة أمام زامبيا، بالرغم من أن التعادل كان كافيا لأسود الأطلس للمرور للدور المقبل، مما منح منتخب “الفيلة” فرصة العودة إلى البطولة من جديد.

وحمل عميد منتخب ساحل العاج سيرج أوري العلم الوطني المغربي، على منصة التتويج بكأس الأمم الأفريقية، حين تقدم لتسلم كأس أمم أفريقيا إلى جانب رئيس جمهورية الكوت ديفوار. كما احتفل أمام الجماهير رافعا الراية المغربية وسط تصفيقات الجماهير الحاضرة.

وبالرغم من خسارة المنتخب المغربي مبكرا فرصة المنافسة على كان 2023، إلا أن الجماهير المغربية الحاضرة إلى ساحل العاج بصمت على حضور مميز، ونجحت في رسم صورة إيجابية عن المغرب لدى الجماهير المغربية بسبب حرارة المشاعر واندماجها بالإجواء الإفريقية، إضافة إلى الدور الذي لعبه عدد من الشباب المؤثرين المغاربة.

وفي قمة إفريقية وفت بوعودها، تتويجا لنسخة مميزة من كأس إفريقيا للأمم 2023 بساحل العاج، تمكن البلد المضيف كوت ديفوار، بعد عودته من بعيد، من الظفر بلقبه القاري الثالث بعد الانتصار على منتخب نيجيريا، بالمباراة النهائية التي احتضنها ملعب الحسن واتارا، الأحد، بهدفين لواحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News