صحافة وإعلام

جدل إيواء الوفد الصحافي بـ”الكان” يصل البرلمان

جدل إيواء الوفد الصحافي بـ”الكان” يصل البرلمان

وجه النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، حول تردي ظروف إيواء وتغذية بعض مكونات الوفد الصحفي المعتمد لتغطية مباريات المنتخب الوطني بالكوت ديفوار.

وسجل أومريبط أن وضعية غير سليمة، تسود وسط البعثة الصحفية المعتمَدة المرافِقة للمنتخب الوطني إلى الكوت ديفوار لتغطية مباريات هذا الأخير، حيث أنه، تَمَّ تقسيمُ استفادة مكونات الوفد الصحفي من الإيواء إلى فئتين، دون الاعتماد على معايير واضحة وعقلانية وشفافة.

وأوضح أنه  كانت الفئة المحظوظة قد استفردت بالإيواء في فندق ذي مواصفات عالية وفي موقع متميز، ففي المقابل كان مصير 65 صحفيا وتقنيا هو المبيت في غرف ضيقة ومُفتقرة للتهوية ومكتظة، منبها إلى أن مكان إقامتهم لا تتوفر فيه أدنى شروط الكرامة الإنسانية، فهو بعيد عن المدينة، وتحيط به الأدغال، وغير مصنف.

وأضاف أن التغذية رديئة جدا، عبارة عن “سندويشات”، يتم الحصول عليها في سطح الفندق بعد المنافسة الشديدة والمشاحنات مع باقي المقيمين، مردفا وهو الوضع الذي لا يشرف بتاتاً وطننا العزيز ولا يرقى إلى قيمة العمل الجبار الذي يقوم به الصحفيون الرياضيون.

وأبرز أن الصحفيين الرياضيين، يلعبون أدوارا محورية في إشعاع ونجاح الاستحقاقات الرياضية، لا سيما منها تلك التي تشارك فيها المنتخبات الوطنية دوليا وقاريا، مؤكدا أن قيامُ نساء ورجال الإعلام بمهمتهم على أحسن وجه، يستدعي توفيرَ ظروف إقامة وتغذية ونقل جيدة.

ويـــبرز ذلك حاليا، وفق البرلماني، من خلال وظائف الإعلام الرياضي الوطني في تتبع ونقل ظروف استعدادات فريقنا الوطني لكرة القدم لمباريات كأس الأمم الإفريقية بدولة ساحل العاج، ونقل ارتسامات مكوناته والجمهور المرافق له.

وبناء على ذلك، دعا أومريبط الوزير بنسعيد إلى الكشف عن التدابير التي ستقوم بها الوزارة  للكشف عن الأسباب الكامنة وراء هذه الوضعية؟ والإجراءات والتدابير التي ستتخذها لمعالجة مشكل الإيواء والتغذية والنقل الذي تعاني منه بعض مكونات البعثة المعتمدة لتغطية مباريات الفريق الوطني بساحل العاج؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News