سياسة

الأزمي ينتقد حكومة الكفاءات ويشبه مقاومة حماس بنضال المغاربة ضد فرنسا

الأزمي ينتقد حكومة الكفاءات ويشبه مقاومة حماس بنضال المغاربة ضد فرنسا

قال رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، إدريس الأزمي الإدريسي، إن الحزب استطاع خلال سنة 2023 استعادة عافيته، حيث قام بأدواره وواجه “الحكومة الضعيفة” بمواقف أمانته العامة ومواقف مجموعته النيابية وهيئاته الموازية ومؤسساته المركزية والمجالية ومواقف مناضليه ومناضلاته.

واعتبر الأزمي في كلمته في افتتاح المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت ببوزنيقة، أنه وبعد أزيد من سنتين على تعيين الحكومة، “انكشف للناس غطاء حكومة الكفاءات وأصبحوا يقارنون أمس العدالة والتنمية بيوم هذه الحكومة وعلى رأسها الحزب الأغلبي ووعوده”.

وأكد رئيس المجلس الوطني للمصباح في نفس السياق :”الحزب استعاد مكانته، على اعتبار أن هذه الحكومة كلما وقف أمامها أمر إلا وتعلق ذلك على العدالة والتنمية، مضيفا، “انقطع الماء والمطر وجاء إشكال الماء بسبب العدالة والتنمية، وكذلك فعلت في مواجهة أزمة التعليم وغلاء الأسعار”.

ونتيجة ذلك، وبحسب الأزمي، أصبح المغاربة وعن وعي يعرفون ما هي العدالة والتنمية وتأكدوا أن هذه الحكومة ضعيفة وغير قادرة على تولي المسؤولية، وبالتالي عوض أن يشتكي عليها المواطنون لتعالج مشكالهم أصبحت هي التي تشتكي على المواطنين”.

ولفت، خلال كلمته، إلى أن الدعم الاجتماعي المباشر الذي خرج للوجود في عهد الحكومة الحالية، كان نتيجة نضال العدالة والتنمية منذ سنوات، “ناضلنا في الحزب وفي الحكومة وقمنا بإصلاحات وفرت إمكانات مالية هامة ودافعنا على الدعم الاجتماعي وهاهو خرج في 2023”

وأشار إلى أن الحكومة لم تذكر ذلك، مجددا تأكيده على أن الفضل بعد الله سبحانه وتعالى والملك، يعود لحزب العدالة والتنمية في إخراج الدعم الاجتماعي للوجود، بعد أن ناضل من أجل أن تنال الفئات الهشة نصيبها من هذا الوطن، داعيا “إخوانه” للاستمرار في العطاء والتضحية

ومن جهة أخرى، وارتباطا بموضوع المجلس الوطني، قال رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية، إن طوفان الأقصى “كان تذكيرا لنا وللعالمية أجمع أن هناك قضية لا يمكن أن تنسى ولا يمكن أن تمحى وأن هناك رجال مقاومين مؤمنين منطلقين من مرجعيتهم وتشبثهم بأرض فلسطين وبالقدس وبالأقصى، قادرون بعمق الإيمان أن يذيقوا هذا العدو الصهيوني الأمرين”.

وأبرز أن المعركة مازالت مستمرة والتي خلفت للآن 30 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، مشيدا بلجوء جنوب إفريقيا للحكمة العليا الدولية قائلا: “يأبى الله أن يأتي اليوم الذي هرمنا من أجله والذي يجرجر فيه هذا الكيان في المحاكم الدولية وتتبعثر أوراقه واوراق محاميه الكبار، لأن الحق يعلو ولا يعلى عليه”.

ووجه القيادي في حزب العدالة والتنمية تحية لكتائب القسام معتبرا أن ما يقومون به “مقاومة مشروعة مثل ما كان يقوم به أجدادنا ضد الاستعمار الفرنسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News