رياضة

الرجاء يعمق نزيف نقاط الوداد بثنائية في الديربي البيضاوي

الرجاء يعمق نزيف نقاط الوداد بثنائية في الديربي البيضاوي

حسم الرجاء الرياضي الديربي البيضاوي ضد غريمه الوداد بثنائية (2-0)، في قمة الجولة الـ14 من الدوري الاحترافي المغربي، المجراة عشية اليوم الأربعاء على أرضية ملعب البشير بالمحمدية بدون جمهور.

ونجح الرجاء في تكبيد الوداد الهزيمة الثانية تواليا في الدوري والرابعة هذا الموسم، ليعزز تزعمه لسبورة الترتيب بـ30 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الثاني، الجيش الملكي، الذي سيواجه المغرب التطواني الخميس المقبل، بينما تجمد رصيد الأحمر، الذي يملك مباراة ناقصة، في 23 نقطة في المركز الثالث مناصفة مع نهضة بركان.

وبالانتصار في الديربي رقم 135، عزز “النسور” تفوقهم التاريخي على الوداد في المواجهات المباشرة برسم البطولة المغربية بـ38 فوزا مقابل 33، بينما آلت 64 مباراة للتعادل.

وبدأ الفريقان مباراة اليوم بإيقاع بطيء نتيجة الحذر الشديد من استقبال هدف في الدقائق الأولى، الشيء الذي مركز الكرة في وسط الملعب دون أن يبادر أي طرف للهجوم.

واستحوذ الرجاء في الربع ساعة الأولى على الكرة، لكن دون أي يتمكن من إيجاد منافذ إلى مرمى يوسف المطيع، في وقت اعتمد الوداد على المرتدات، سيما عن طريق الجناحين بوسفيان وسيف الدين بوهرة.

وانتظرت جماهير الفريقين، التي فرض عليها “الويكلو” لأسباب تنظيمية، الدقيقة الـ29 لرؤية أول تهديد للمرمى، عندما كاد بلعمري يباغت الدفاع الودادي بعدما وجد نفسه منفردا بالحارس إثر متابعته لكرة عرضية، بيد أن كرته لم تجد سبيلها إلى الشباك بعدما أبعدها المدافع أرسين زولا.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول صحوة هجومية رجاوية، فناور من الجهة اليمنى عن طريق يسري بوزوق، الذي أقلق الدفاع الودادي كثيرا، لكن عرضياته لم تجد متمما للهجمات.

وأجرى المدرب الألماني جوزيف زينباور تغييرا مطلع الجولة الثانية بإخراج آدم النفاتي وإشراك محمد زريدة في وسط الملعب. وبدا الفريق الأخضر أكثر إصرار على هز الشباك، فواصل احتكار الكرة في وسط الملعب والبحث عن منافذ لكسر التنظيم الدفاعي المحكم للفريق الأحمر.

وأهدى مدافع الوداد هشام آيت برايم التقدم لـ”النسور” بعدما سجل في مرمى فريقه بطريقة غريبة عندما حاول إبعاد كرة سهلة لكنه حولها هدفا أخضر (1-0).

واستفاق الوداد بعد الهدف وبحث عن رد فعل سريع للعودة إلى أجواء اللقاء بضغط متقدم، في المقابل عاد لاعبو الرجاء إلى مناطقهم الدفاعية لتأمين هدف التقدم.

وفي الوقت الذي بحث فيه الوداد عن التعادل، باغته “النسور” بهدف ثان في الدقيقة الـ66 بعد كسر بوزوق مصيدة التسلل قبل أن يمرر كرة فوق طبق من ذهب إلى البديل زريدة الذي أودع الكرة في الشباك الفارغة.

وسارع مدرب الرجاء إلى ضخ دماء جديدة في خط وسطه بعد الهدف الثاني، فأشرك زكرياء الوردي مكان صابر بوغرين لغلق المنافذ أمام البناءات الهجومية للفريق الأحمر.

وانتظر فوزي البنزرتي حتى الدقيقة الـ70 لإجراء أول تغيير في المباراة بإشراك محمد أوناجم مكان بوسفيان، الذي لم يبد راضيا بقرار المدرب.

وكاد الوداد يذلل الفارق في الدقيقة الـ76 بعد عرضية محكمة لحيمود حولها يحيى جبران برأسية قوية صوب المرمى لكنها مرت قريبة من القائم الأيسر لأنس الزنيتي.

وفي ظل غياب الحلول الهجومية، استنجد مدرب الوداد بالثلاثي منتصر الحتيمي، حمدو الهوني والشرقي البحري في الدقيقة الـ80، دون أن يغير دخولهم المستوى الباهت للفريق الأحمر.

وصد المطيع بصعوبة كبيرة تسديدة قوية لنوفل الزرهوني من ضربة خطأ مباشرة في الدقيقة الـ81، بعدما اضطر لإبعاد الكرة إلى خارج الملعب على دفعتين.

وعرف الرجاء كيف يحافظ على تقدمه (2-0) في ما تبقى من دقائق الجولة الثانية حتى صافرة نهاية اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News