المنتخب المغربي | رياضة

الركراكي يدافع عن اختياراته بـ”الكان” ويُجيز مواقع التواصل للأسود

الركراكي يدافع عن اختياراته بـ”الكان” ويُجيز مواقع التواصل للأسود

كشف وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني، تزامنا مع إعلانه التشكيلة الرسمية لأسود الأطلس التي ستخوض منافسات كأس إفريقيا بساحل العاج، أنه لن يمنع مواقع التواصل الاجتماعي عن اللاعبين لأن كل واحد منهم مسؤول، مضيفا أنه تم عقد اجتماع بهذا الخصوص حتى يعرف الجميع ما لا ينبغي نشره، حفاظا على صورة المنتخب التي تبقى هي المهمة.

وتعليقا على انتظارات المغاربة، قال الركراكي اليوم الخميس إنه “لدينا مجموعة ستقدم أقصى ما تملك لإفراح شعبنا كما يفعلون دائما عندما يحملون القميص الوطني”.

وأورد وليد  أن “حسم اللقب من عدمه لا يمكن الحديث عنه وأن ما يمكن التحكم به هو الاستعداد والحالة الذهنية والرغبة في إرضاء المشجعين، وهذا ما سيظهره اللاعبون في هذه المنافسة المقبلة”.

وبخصوص الضغط قال الركراكي أنه كان لاعبا بالمنتخب وقبله كان مشجعا وكان مساعد مدرب، والمغرب كان دائما يعيش الضغط بكأس إفريقيا، ودائما نذهب من أجل الفوز باللقب، ومنذ 1976 ونحن ننتظر الفوز بهذه الكأس، مؤكدا أنه لا يمكن الضغط على هذا الجيل للفوز بهذه الكأس، وأن المنتخب سيذهب من أجل تقديم أقصى ما يملك حتى لا يندم فيما بعد”.

وتابع الركراكي بأنه يتخذ الضغط كأمر إيجابي، مضيفا أنه خلال كأس إفريقيا وصل المنتخب إلى ربع النهائي، وطيلة 20 سنة لم نصل إلى دور نصف النهاية، مضيفا يمكن أن نرى الأمور من زاوية أخرى وهي ماذا سيقع إذ لم نفز، سننتظر سنتين ونلعب عندنا للفوز بها، مشددا الأهم هو أن نذهب إلى المنافسات بثقتنا، حتى نكون الفريق الذي يفوز.

وأوضح أن المنتخب سيلعب كل مباراة على حدة، وأنه سيركز على مباراة تنزانيا وبعدها مباراة الكونغو وإذا وصلنا إلى المباراة النهائية فليست الجامعة من ستتحمل مسؤولية جودة الملاعب، لكننا سنستعد لجميع السيناريوهات بما فيها حالة الملاعب ودرجة الحرارة والإصابات وغيرها.

وحول المباريات الودية، أشار الناخب الوطني إلى مباراة مبرمجة مع غامبيا بتاريخ 7 يناير 2024، مضيفا أنه لم يبرمج مباراة ثانية لأن المنافسة ستنطلق يوم 13 من الشهر نفسه وهناك فرق مشاركة بمجموعات أخرى إذا تأهلنا سنلتقي معها.

وبخصوص ترشيح المنتخب للفوز باللقب، قال الركراكي أنه بعد المونديال جميع الفرق التي يلتقيها المنتخب تكون متحفزة أكثر وهذا منطقي نظرا لوضعية المنتخب داخل القارة الإفريقية وعالميا، مضيفا يجب أن نعتاد أن نكون بلدا يتم وضعنا ضمن المرشحين لنيل الكأس، مشيرا إلى أنه ينتظر من اللاعبين أن يكون بحجم التحدي.

وعن اختيار اللاعب محمد الشيبي، أكد الركراكي أن اللاعب أيوب العملود أصيب خلال مباراة ناديه، والشيبي، لاعب نادي بيراميدز أُدخل هذا الصباح في اللائحة، وتحدثت معه وهو متحمس للمشاركة، وأنا أؤمن بمستواه.

وعن  استدعاء المزراوي رغم إصابته، أفاد الركراكي أنه سيأتي معنا وأن طبيب المنتخب يعاين حالته وسيتم تحضيرهاا على أن يشارك في حال المرور إلى الأدوار اللاحقة، مشددا أن نصير مزراوي مهم للمجموعة.

وأبرز الناخب الوطني أن اللاعبين الشباب مثل أبقار والصيباري وعدلي منهم من سبق له المشاركة مع المنتخب، مفيدا أن المنتخب يجب أن يفكر للمستقبل ويجب التحضير للقادم، مشددا على أن هؤلاء الشباب يستحقون المشاركة لأن فازوا بكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة ويلعبون رسميين بفرقهم، ويجب أن يكون هناك توازن بين اللاعبين ذوي الخبرة والشباب بالمنتخب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News