سياسة

أخنوش: حكومتنا الوحيدة التي التزمت ببرامج اجتماعية ونفذتها

أخنوش: حكومتنا الوحيدة التي التزمت ببرامج اجتماعية ونفذتها

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أنه لأول مرة في تاريخ الحكومات المتعاقبة استطاعت الحكومة التي يقودها حزبه حاليا بمعية أحزاب الأغلبية؛ الأصالة والمعاصة والاستقلال، “تحقيق الوعود التي جاء في البرنامج الحكومي في ظرف وجيز؛ أي في السنتين الأوليين من الولاية الحكومية، وهي البرامج الانتخابية المنبثقة من الأحزاب المشكلة للحكومة”.

وقال أخنوش، في كلمة له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين في محطته التاسعة بجهة مراكش آسفي، المنعقد اليوم السبت بمدينة مراكش، إن “الحكومة في ظرف وجيز نفذت عددا مهما من الوعود وما تزال برامج أخرى ستقوم الحكومة بتنفيذها في ما تبقى من الولاية الحكومية؛ سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي وتعزيز البنية التحتية وجلب الاستثمارات لكل جهات المملكة في إطار الإلتزامات التي قدمت للمواطنين المغاربة”.

وأوضح أخنوش، أن “الحكومة نفذت أيضا في ظرف وجيز برنامج نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لجميع فئات المجتمع، ونجحنا في ذلك”.

وتابع أخنوش أن “الحكومة كانت تشتغل في صمت لإخراج الدعم الإجتماعي المباشر للأسر ولم نقم باستغلاله دعائيا، بل منذ تنصيب الحكومة ونحن نشتغل على هذا الملف الكبير في صمت لإيصال الدعم المالي للفئات المستهدفة والتي تستحق هذا الدعم، واحترام الأجندة الملكية المتمثلة في صرف الدعم في آخر السنة الحالية”، مشدد على أن “هذا البرنامج ثورة اجتماعية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وأضاف أخنوش أنه “من بين الوعود التي تحققت، إخراج الدعم المباشر للسكن، ليس فقط للطبقات الهشة بل لجميع الفئات وللطبقة المتوسطة التي بدورها ستسفيد من الدعم الموجه للسكن بشكل مباشر”.

وشدد أخنوش على أن “البرامج الاجتماعية التي وعدت بها الحكومة لم تبق حبيسة الكلام أو الوعود بل تحقق على أرض الواقع وقمنا بإنجازها” مشيرا إلى أن “المهندس الأكبر لهذه البرامج هو صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

وتابع أن “الحكومة تمتلك النية والعمل ومشروعا اجتماعيا قويا”، مؤكدا أن “الحكومة الحالية هي الحكومة الوحيدة في تاريخ المغرب التي نفذت وتمتلك برامج اجتماعية ناجعة موجهة للمواطن لتمكينه من العيش الكريم، وإديولوجيتنا اليوم هي الإنجاز والعمل، والمواطنون أصبحوا يريدون العمل ثم العمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News