فن

مصدر يكشف لـ”مدار21″ تفاصيل استبعاد رفيق بوبكر من إخراج فيلم “أسمهان” لتعويضه بمساعد المخرج

مصدر يكشف لـ”مدار21″ تفاصيل استبعاد رفيق بوبكر من إخراج فيلم “أسمهان” لتعويضه بمساعد المخرج

أكدت مصادر مطلعة لجريدة “مدار21” أن مهمة إخراج فيلم “أسمهان” الذي يُعرض حاليا في القاعات السينمائية المغربية، كانت مسندة لرفيق بوبكر، قبل استبعاده من قبل الإنتاج.

وأضافت المصادر ذاتها أن الإنتاج قرر تعويض رفيق بوبكر بمساعد المخرج، محمد جنان، ومنحه مهمة الإخراج لأول مرة في مساره الاحترافي.

وتواصلت جريدة “مدار21” مع المخرج محمد جنان للتعليق على الموضوع، لكنه رفض ذلك واكتفى بالقول إنه “ليس لديه ما يقوله حول هذا الموضوع”.

يذكر أن فيلم “أسمهان” خرج إلى القاعات السينمائية في منتصف شهر أكتوبر الماضي، إذ قص شريط عرضه ما قبل الأول أبطاله ومخرجه إلى جانب منتجه.

وتم تصوير أحداث فيلم “أسمهان” الذي نفذ بإنتاج خاص دون حصوله على دعم المركز السينمائي قبل سنتين، في ظروف صعبة وسط مخاوف انتشار جائحة كورونا، وتأجل عرضه الأول بالقاعات السينمائية إلى غاية سنة 2023.

ويحكي الفيلم قصة راقصة لبنانية تفرّ من أحداث الحرب التي تشهدها بلدها نحو المغرب، في محاولة للبحث عن الاستقرار وتحقيق أهدافها في ظروف آمنة بعيدا عن المآسي، في العرض عبر شاشات القاعات السينمائية المغربية.

ويشارك في فليم “أسمهان” كل من الممثل أسامة البسطاوي، وعبد اللطيف شوقي، وصباح بن الصديق، وليلى الحديوي، وإلهام قروي، وهاجر مصدوقي، إلى جانب الراقصة كاميليا مجاهد في أول تجربة سينمائية لها.

ويُعرض لرفيق بوبكر في القاعات السينمائية حاليا فيلم “هوليود سمايل” للمخرج علي الطاهري، إذ يقود المشاهد في رحلة كوميدية بطلها صانع أسنان يقع في مواقف هزلية في أثناء بحثه عن تحسين مستواه الاجتماعي.

ويشارك رفيق بوبكر في عدة أعمال جرى تصويرها أخيرا، مرتديا فيها قبعة الممثل، ضمنها فيلم “جاب الربحة” للمخرج حكيم أقبابي المرتقب عرضه عبر شاشة القناة الثانية “دوزيم” ضمن برمجة رمضان.

واتنتهى بوبكر أخيرا من تصوير فيلم سنمائي تحت عنوان “اللي وقع في مراكش يبقى في مراكش” للمخرج سعيد خلاف، الذي ينقل عدة مغامرات بالمدينة الحمراء في قالب كوميدي اجتماعي.

وشارك أيضا في فيلم “البوز”، الذي يسلط الضوء على مواضيع تتعلق بمؤثري “السوشل ميديا”، الذين يروجون لمحتويات “تافهة” وغير هادفة، لكنهم يصعدون إلى منصة الأضواء وينالون شهرة بلا “أساس” ليصبحوا مشاهير، إضافة إلى وضعه ظاهرة “الاستغلال” في الميدان الفني تحت المجهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News