سياسة

جمعوي فلسطيني: نقدر دفاع المغرب عن القضية الفلسطينية

جمعوي فلسطيني: نقدر دفاع المغرب عن القضية الفلسطينية

أكد الفاعل الجمعوي الفلسطيني، زياد الجعبري، أن دفاع المغرب، بقيادة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، عن القضية الفلسطينية وعن حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، هو محط تقدير فلسطيني، شعبي ورسمي.

وأوضح الجعبري، رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية المغربية بالخليل، أن المملكة المغربية عبرت عن مواقف تضامنية واضحة وثابتة تؤكد على الحق الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وأضاف في هذا الصدد “مواقف المغرب في المحافل الدولية والاقليمية والعربية منسجمة ومدافعة باستماتة عن حقنا كفلسطينيين في إقامة دولتنا المستقلة”، منوها في هذا الصدد برئاسة الملك للجنة القدس وبدوره في الحفاظ على هوية المدينة المقدسة ودعم صمود المقدسيين.

ولفت إلى أنه في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر منها القضية الفلسطينية “تجسد هذا الدعم المغربي في الموقف الذي عبرت عنه وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج اليوم، وقبله في الدعم الانساني لأهالينا في غزة وفي القدس”.

وعبر عن الأمل في أن تؤدي جهود المغرب، إلى جانب جهود الدول الداعمة للسلام، الى وقف الاعتداءات المتكررة ضد الفلسطينيين وإلى إحياء عملية السلام وفق المرجعيات الدولية وفي مقدمتها حل الدولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News