بيئة

“مهرجان البيئة بالمغرب” يحط الرحال بطنجة

“مهرجان البيئة بالمغرب” يحط الرحال بطنجة

تحتضن مدينة طنجة بين 11 و 17 أكتوبر الجاري فعاليات التظاهرة السينمائية “مهرجان البيئة بالمغرب” (EnviroFest Morocco)، عبر برمجة خاصة لأفلام تعالج قضايا بيئية راهنة.

وتتميز التظاهرة، المنظمة بمبادرة من الخزانة السينمائية لطنجة، بشراكة مع مهرجان (EnviroFest International) ومجموعة البحث من أجل حماية الطيور بالمغرب (Grepom) والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة – فرع المتوسط (IUCN-Med) ، بعرض أشرطة سينمائية تتناول رهانات بيئية من قبيل الحفاظ على التنوع الإحيائي والموارد الطبيعية والتغيرات المناخية والاقتصاد الأزرق والأخضر.

وسيتم في كل جلسة عرض شريط سينمائي متبوع بجلسة مناقشة يؤطرها خبير بيئي مغربي أو دولي إلى جانب أعضاء من جمعيات المجتمع المدني المتخصصة في القضية التي يعالجها الفيلم.

ويضم برنامج التظاهرة عرض فيلم “2040” للمخرج دايمون غامو، بحضور الرئيسة والعضو المؤسس لمهرجان (EnviroFest International)، ليلى الشنوفي، ورئيس جمعية “ميرو” للغوص والبيئة والرياضات المائية، رابح اليازغي.

ويتطرق فيلم “2040” إلى مستقبل الأطفال، وكيف سيكون حال الكوكب في عام 2040 إذا لم نبادر اليوم باتخاذ الحلول المتاحة من أجل معالجة إشكاليات الغذاء والطاقة والتعليم، حيث يجوب الفيلم العالم بالاعتماد على شهادات الخبراء في محاولة التكهن بقدرة الإنسان على الحفاظ على الأرض وتنوعها.

يذكر أن تظاهرة (EnviroFest Internationa)، التي انطلقت من واشنطن وتوجد أيضا بتونس، هي فعالية ثقافية وسينمائية وتربوية، إذ تشكل منصة لفهم ومناقشة القضايا البيئية من منظور سينمائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News