جهويات

صديقي يتفقد خسائر النشاط الفلاحي بورزازات بعد الزلزال

صديقي يتفقد خسائر النشاط الفلاحي بورزازات بعد الزلزال

أجرى محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم السبت، زيارة لإقليم ورزازات وقف خلالها على حجم الخسائر التي لحقت بالنشاط الفلاحي والمساكن و البنيات الهديرو فلاحية جراء زلزال ثامن شتنبر.

وأطلق الوزير، وفق بلاغ لوزارة الفلاحة، في زيارته إلى جماعتي آيت زينب وتلوات، برنامج دعم الفلاحين المتضررين وإعطاء دينامية جديدة للقطاع الفلاحي.

ووقف المسؤول الحكومي بدوار أساكا التابع لجماعة تلوات (وادي أونيلا)، إحدى الجماعات الأكثر تضررا من الزلزال، على الأضرار التي لحقت بالمساكن وتجهيزات الري، يضيف البلاغ.

ودمر الزلزال، وفق المصدر ذاته، جزءا من الساقية بدوار أساكا، مما أثر على عملية سقي المزروعات الرئيسية. ومن أجل تجاوز هذا الوضع بشكل استعجالي وضع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات رهن إشارة مستخدمي مياه الري مضختين كهربائيتين للحفاظ على الأشجار والزراعات الموسمية.

وقدمت لوزير الفلاحة معطيات حول تناوب المحاصيل وأنظمة الري المعتدمة بالمنطقة، إضافة إلى الإكراهات التي تقف في وجه تنمية النشاط الفلاحي في واحة أونيلا.

وبدوار تيكرت التابع لجماعة آيت زينب، الذي تركزت الخسائر فيه بشكل رئيسي في المساكن، وقف محمد صديقي على عدد من المساكن المنهارة جزئيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News