فن

ضعف الإقبال “يَطرُد” فيلم “الصندوق” مبكرا من شاشات القاعات السينمائية

ضعف الإقبال “يَطرُد” فيلم “الصندوق” مبكرا من شاشات القاعات السينمائية

خرج فيلم “الصندوق” سريعا من حلبة المنافسة بالقاعات السينمائية، بعدما سُحب من دور العرض بسبب قلة الإقبال عليه، وسط صمود الأفلام الكوميدية التي تحظى باهتمام زوار السينما.

ولم يستطع فيلم “الصندوق” الصمود بالقاعات السينمائية، إذ لم يعرض سوى أيام قليلة منذ صدوره، قبل أن يتم سحبه من قائمة الأفلام التي تبث حاليا بالشاشات الكبرى بعدد من المدن المغربية.

ويعد فيلم “الصندوق” التجربة الأولى للموسيقي سعيد بن التقة الذي قاده حبه لمجال السينما إلى خوض مغامرة الإخراج والتأليف والتمثيل دفعة واحدة عبر هذا العمل.

ورغم اعتماد صناع فيلم “الصندوق” على استراتيجية شراء مساحة للدعاية في الصفحات التي تنشط في موقع التواصل الاجتماعي بحثا عن الترويج واستقطاب الجمهور، فقد خسر رهان شباك التذاكر المغربي.

ويبدو أن الفيلم الذي غادر القاعات السينمائية في مدة وجيزة لم يكن في مستوى التطلعات ولم يستطع جذب اهتمام الجمهور المغربي الذي ما يزال يفضل الأفلام المغربية الكومدية إلى جانب الأعمال الأجنبية.

وحاول فيلم “الصندوق” نقل قصة تحكي عن اكتشاف شاب يُدعى “عمر” سرا يقلب حياته رأسا على عقب، يقوده في رحلة بحث عن “والدته البيولوجية” لتحديد هويته ومعرفة ماضيه الذي ظل غامضا لسنوات.

ويبدو أن الجمهور المغربي لا يقبل على هذه الأصناف من الأعمال السينمائية، التي تتناول مواضيع اجتماعية وإنسانية، بخلاف نظيرتها الكوميدية التجارية التي يتعمد صناعها إثارة الجدل واعتمادهم استراتيجية للترويج لأفلامهم لجذب المشاهد وتصدر شباك التذاكر، مثل فيلمي “غرين كارد” و”الإخوان” اللذين تربعا على عرش قائمة “البوكس أوفيس” برسم سنة 2022.

ويؤكد نقاد سينمائيون، في مناسبات عديدة، أن الكوميديا تنتصر عادة وتكون خيار المشاهد المغربي، إذ يلاحظ أن أفلام هذا الصنف تواصل عروضها بالقاعات السينمائية، كفيلم “جوح” الذي ما يزال يعرض منذ بداية شهر ماي المنصرم، فيما خرج فيلم “الصندوق” من المنافسة مبكرا.

وتدور أحداث فيلم “جوج” حول شقيقين يتمتعان بقدر عال من الغباء، يجدان نفسيهما وحدهما في عالم خال من الرجال، حيث يعيشان أحداثا ويدخلان في عدة مشاكل يحاولان تخطيها، في قالب كوميدي هزلي.

وما يزال فيلم “هوليود سمايل” الذي دخل إلى القاعات السينمائية بعد يوم واحد صدور فيلم “الصندوق”، يعرض حاليا بمختلف القاعات السينمائية.

وتجري أحداث فيلم “هوليود سمايل” في قالب كوميدي خالص عبر قصة “كريم” صانع أسنان متوسط الدخل يطمح إلى تغيير وضعه الاجتماعي، فيحاول إقناع صديقته “النكافة” رقية بشراء غشاء فم ذهبي مقابل منحه سيارتها الفاخرة “ليموزين”.

ولسوء حظ صانع الأسنان، تفارق صديقته “النكافة” الحياة فجأة ويفقد معها السيارة وطقم الأسنان الذهبي ليبدأ مسلسلا جديدا من المغامرات بين أبطال العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News