فن

الوالي يكشف لـ”مدار21″ تفاصيل تجربته في إخراج كليب “ضيعتي وقتي”

الوالي يكشف لـ”مدار21″ تفاصيل تجربته في إخراج كليب “ضيعتي وقتي”

تصدرت أغنية “ضيعتي وقتي”، التي أصدرها الفنان المغربي البشير عبدو، أمس (الثلاثاء)، عبر القناة الخاصة للفنان سعد لمجرد على موقع يوتيوب، قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة في المغرب على الموقع ذاته، حيث احتلت المركز السادس بنسبة مشاهدة بلغت أزيد من 300 ألف في أقل من 24 ساعة.

وأغنية “ضيعتي وقتي”، من كلمات وألحان وتوزيع جلال الحمداوي، ومن إنتاج سعد لمجرد، فيما أشرف على إخراج الكليب الخاص بها الممثل والمخرج رشيد الوالي.

وفي هذا الصدد، كشف رشيد الوالي، أن تعاونه مع الفنان البشير عبدو، جاء بعدما اتصل به هذا الأخير، وعرض عليه الاستماع للأغنية، لإبداء رأيه فيها، حيث إنه أعجبته وأبدى رغبته في التعامل معه في هذه الأغنية، مبرزا أنه تفاجأ من الطلب، لكنه يكن كل الاحترم للبشير عبدو وابنه سعد”.

وأضاف الوالي، في تصريح لجريدة “مدار21”: “أبدى لي سعد أيضا رغبته في أن أتعامل مع والده، حيث إنه يحرص دائما على أن يطلّ في أفضل صورة على الجمهور، لتناسب سنه وتاريخه الفني، ومن هنا جاءت فكرة قبولي الاشتغال على هذا الكليب، واقترحت في هذا الإطار سيناريوهين، وتمت الموافقة على واحد”.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن عنوان الأغنية كان “واسلك”، فيما تقرر في الأخير تغييره إلى “ضيعتي وقتي”، مضيفا أنها تتحدث عن العلاقات الاجتماعية سواء بين رجل وامرأة أو رجل ورجل أو بين الأخ وشقيقه، والشريك وشريكه وحتى الجار وجاره.

وتابع: “في كثير من الأحيان تصدر أشياء سلبية والإنسان يتنازل عن حقه ظنا منه أنه في يوم من الأيام سوف تصلح الأمور، ولكن بعد مرور الوقت الإنسان يزيد خيبة على خيبة ويكتشف فقط أنه كان يضيع وقته، ومن هنا جاءتني الفكرة أن لا تكون موجهة فقط للرجل والمرأة، بل للإنسان مع نفسه، لأن الإنسان عدو نفسه، يتصارع بداخله الشر والخير، لذا ارتأيت أن يتصالح الإنسان مع ذاته”.

وبخصوص ظروف التصوير، كشف الوالي أنه جرى تصوير الكليب الخاص بالأغنية بمدينة الدارالبيضاء، عن طريق شركته كلاب للإنتاج، وتكلف حمزة عاطفي بإدارة التصوير، في حين أشرف أنس علي على المونتاج ومحمد الكغاط على مؤثرات الصورة، مشيرا إلى أن أجواء التصوير مرت وكأنه يشرف على تصوير فيلم، بما أنه اعتمد فيه على سيناريو، ولافتا إلى أنه طلب من البشير عبدو أن يتقمص شخصيات، وفي الوقت نفسه يؤدي أغنيته، فيجسد دور المحايد ويبرز الجانبين اللطيف الشرير فيه.

وواصل الوالي: “مر التصوير في أجواء جميلة، لأنه عندما تشتغل مع فريق محترف سبق وأن تعاملت معه من قبل، يفهم طريقة اشتغالك، فهم يعرفون من خلال أفلامي كيف أسيّر الممثلين، غير أنه كان ولا بد أن ننهي التصوير في أسرع وقت حتى لا نتعب الفنان البشير عبدو”.

وعن إمكانية استمراره في إخراج الكليبات، قال المتحدث نفسه، إنه يفكر في ذلك واشتغل في هذا بطب من أصدقائه المقربين، لأنه ليس تخصصه، وأيضا عده إشرافا على تصوير فيلم قصير، مؤكدا أنه من الممكن أن يخوض هاته التجربة مرة أخرى في حال صادف أعمالا تناسبه، ويجد فيها ذاته.

ويذكر أن الفنان والمخرج رشيد الوالي، بصدد التحضير لفيلم بعنوان “الطابع”، حيث أكد لنا أنه انتهى من تصوير نسبة كبيرة من مشاهده، وبقيت مشاهد قليلة سيتم تصويرها بمدينة سيت الفرنسية، متمنيا أن تخفف الإجراءات كي يتمكن فريق التصوير من أخذ الفيزا ويباشر العمل في آخر أسبوع من شهر أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News