رياضة

الركراكي:الدوري السعودي أفضل من دوريات أوروبية ولا يزعجني انتقال لاعبين إليه بنهاية مشوارهم

الركراكي:الدوري السعودي أفضل من دوريات أوروبية ولا يزعجني انتقال لاعبين إليه بنهاية مشوارهم

أوضح الناخب الوطني وليد الركراكي أن لاعبي المنتخب المغربي الملتحقين بالدوريات الخليجية لا يقلقونه لأن أغلبهم تجاوز 30 سنة والأمر مختلف في هذه الحالة عن لاعبين اختاروا ذلك في سن العشرينيات، وذلك في إشارة إلى لاعبي المنتخب كل من ياسين بونو، رومان سايس، سفيان بوفال، وجواد الياميق.

وأفاد الركراكي، خلال الندوة الصحفية لتقديم لائحة المنتخب الوطني، اليوم الخميس، أن لاعبين مثل بونو وسايس تجاوزوا ثلاثين سنة وقدموا الكثير للمنتخب الوطني وقاموا باختيارات في أوروبا من أجل المغرب وتحملوا ضغط كأس إفريقيا في يناير، عندما يقترب نهاية المشوار حيث يمكنهم اختيار خيارات تضم المال أو مستوى العيش لا يمكن طلب منهم أن يبقوا في أوروبا.

وكشف الركراكي أن بونو وسايس مثلهم مثل حمد الله وبوفال ممن اختاروا الأندية العربية وأنه سيتدعيهم طالما بإمكانهم تقديم الإضافة، مضيفا أن الدوري السعودي بالنسبة لي أفضل من الدوري البلجيكي أو هولندا.

وأضاف أن هذا الدوري يضم أندية من حجم النصر والهلال، ومباريات يمكن أن تلعب فيها ضد نيمار وبونو وكانتي وبروزفيتش وبنزيما وغيرهم من النجوم، مؤكدا على ضرورة احترام هذه الدوريات، مفيدا أن استدعاء هؤلاء اللاعبين جاء لأنهم في مستوى جيد حاليا واليوم الذي سيكونون خلاله أقل عطاء وسيكون من هو أفضل منهم سيتم استدعاؤه.

وتابع الركراكي في السياق نفسه أن كرستيانو رونالدو استدعي لتمثيل البرتغال، ونيمار استدعي لتمثيل منتخب البرازيل، وكذلك بروزوفيتش من المؤكد سيكون مع كرواتيا، والأمر نفسه بالنسبة لكانتي في فرنسا، متسائلا لماذا سيكون المغاربة استثناء.

وبالنسبة لحالة رومان سايس الذي لديه مشكل إداري مع ناديه، والأن مرت 4 أشهر دون أن يلعب، مضيفا لا أفهم الجدل بخصوصه سيأتي معنا خلال المباراتين القادمتين وسنرى إن كان سيبدأ، مضيفا أن المشكل يمكن أن يطرح إذا استمر توقفه إلى غاية كأس إفريقيا.
دون ذلك، يشير الركراكي، سيكون هناك حل بالنسبة لسايس فإما أنه سيلعب مع ناديه أو سيلعب إعارة مع أحد الأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News