رياضة

صحيفة: أمرابط سينقذ مخططات اليونايتد من الانهيار و”ميركاتو” ليفربول من الفشل

صحيفة: أمرابط سينقذ مخططات اليونايتد من الانهيار و”ميركاتو” ليفربول من الفشل

بدخول سوق الانتقالات الصيفية أسبوعها الأخير، طرحت علامات استفهام كبيرة حول تأخر توصل سفيان أمرابط، نجم فيورنتينا الإيطالي، بعرض رسمي حتى الآن، ليُعاكس كل توقعات إحداثه “صراعا محتدما” بين عمالقة الدوريات الأوربية الكبرى بعد المستويات الكبيرة التي قدمها في كأس العالم الأخيرة بدولة قطر.

وأصيب أمرابط بإحباط كبير بعدما لم يتوصل فيورنتينا الإيطالي بأي عرض لضمه على بعد أقل من أسبوع من إغلاق أبواب الميركاتو الصيفي بأوروبا.

ويُعوّل صاحب الـ27 ربيعا على الأيام القليلة المتبقية في عمر سوق الانتقالات لخوض تجربة جديدة يتمناها في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيما بعد إسقاطه “المؤقت” من حسابات “فيولا” للموسم المقبل بسبب تمسكه بقرار الرحيل.

وأبدت أندية مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين، ونابولي الإيطالي، وأتليتيكو مدريد الإسباني، اهتمامها بضم نجم المنتخب المغربي، لكن دون أن يتحول هذا الاهتمام إلى عرض رسمي حتى.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت”، فمانشستر يونايتد وليفربول سيجدان نفسيهما أمام مأزق متشابه بعدما فشلا حتى الآن في إيجاد حلول لمشكل خط الوسط في الميركاتو الصيفي رغم توفرهما على لاعبين يصنفون من بين الأفضل في العالم.

ويرى الموقع المتخصص في انتقالات وإحصائيات اللاعبين أن خطة مدرب “الشياطين الحمر”، إريك تين هاغ، لإعادة بناء اليونايتد معرضة لخطر الانهيار إذ لم يتمكن من التعاقد مع لاعب خط وسط يمكن الاعتماد عليه ويمكنه منافسة وتعويض كاسيميرو.

أما ليفربول، يضيف الموقع، فما يزال يورغن كلوب يعاني في فترة الانتقالات الحالية بعد رحيل جيمس ميلنر وفابينيو وجوردان هندرسون، ويحتاج تعزيزات في خط الوسط.

وكشف “ترانسفير ماركت” أن “يونايتد” و”ريدز” مستعدان للتنافس على لاعب يمكنه حل معضلة خط الوسط، ويعد سفيان أمرابط الهدف الرئيسي للناديين في الأمتار الأخيرة من الميركاتو الصيفي.

وأكد المصدر ذاته أن ما يجذب ليفربول ومانشستر يونايتد للتعاقد مع أمرابط قدرته على أداء دورين في خط الوسط بشكل فعال وجيد للغاية، مشيرا إلى أن نجم فيورنتينا برز خلال نهائيات كأس العالم 2022، وكان لاعبا محوريا في وصول “الأسود” إلى نصف النهائي، بفضل أدائه في خط الوسط الدفاعي.

أمرابط أظهر طيلة المونديال القطري قدرته على صد هجمات المنافسين واعتراضها وإبعاد الخطر بكفاءة ملحوظة، لذلك سيكون لاعب خط الوسط الدفاعي لفيورنتينا إضافة كبيرة في فريق مانشستر يونايتد أو ليفربول، يشدد “ترانسفير ماركت”.

وسجل المصدر ذاته أن أمرابط “أكثر بكثير من مجرد لاعب خط وسط عاد يطارد لاعبي المنافسين من دون كرة، ففي فيورنتينا، يميل إلى الاستحواذ على الكرة بشكل أكبر وإلى اللعب كصانع ألعاب في العمق”.

وبهذا الصدد، استعرض الموقع إحصائيات سفيان أمرابط في الدوري الإيطالي التي تدعم إجادته المزاوجة بين الأدوار الدفاعية والهجومية في خط الوسط، وهما الميزتان اللتان قلّما اجتمعتا في لاعب وسط دفاعي.

وتصدر أمرابط الموسم الماضي ترتيب لاعبي خط الوسط الأكثر تقديما للتمريرات الطويلة الناجحة، واحتل المركز الـ12 في لائحة الأكثر تقديما للتمريرات الناجحة في نصف ملعب المنافسين، والمركز الـ15 من حيث إجمالي عدد التمريرات على مدار الموسم بإيطاليا، إضافة إلى أنه احتل المركز الـ50 في ترتيب لاعبي خط الوسط الأكثر خسارة للكرة.

وحسب “ترانسفير ماركت”، فإن هذه الإحصائيات تشير إلى أن “أسد الأطلس” المغربي ليس متوسط ميدان دفاعي رائع فحسب، بل يمكنه أيضا التحكم في خط الوسط من حيث الاستحواذ على الكرة وصناعة اللعب بدقة ممتازة أيضا.

وشدد الموقع المتخصص في انتقالات اللاعبين على أن أمرابط يمكن أن يجد مكانا بسهولة كبيرة في تشكيلة مانشستر يونايتد أو ليفربول، فصاحب الـ27 ربيعا قادر على الاحتفاظ بالكرة وتمريرها عبر الملعب بدقة مثيرة للإعجاب مع توفير الحماية لخط دفاعه، وهو بالضبط ما يحتاجه فريق تين هاغ ويورغن كلوب لتدارك إخفاقهما في الميركاتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News