رياضة

“العساكر” يوجِّهون إنذارا قويا للنجم الساحلي ويطمحون لرد “دين قديم” وفك عقدة 18 سنة

“العساكر” يوجِّهون إنذارا قويا للنجم الساحلي ويطمحون لرد “دين قديم” وفك عقدة 18 سنة

وجّه الجيش الملكي تحذيرا شديد اللهجة لمنافسه المقبل في دوري أبطال إفريقيا، النجم الساحلي التونسي، عقب اكتساحه لبطل التوغو، أسكو كارا، بسبعة أهداف دون رد (7-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت بملعب مراكش الكبير لحساب إياب الدور التمهيدي الأول.

وضرب الجيش الملكي موعدا مع النجم الساحلي التونسي في دور قبل المجموعات، في ديربي مغاربي حارق، سيجرى ذهابا في الفترة بين 15 و17 شتنبر المقبل، وإيابا بين 29 شتنبر و01 أكتوبر المقبلين.

وتجاوز النجم الساحلي عقبة النادي الرياضي القسنطيني في الدوري التمهيدي الأول، بعدما جدد فوزه عليه إيابا بتونس عشية اليوم السبت بهدف دون رد (1-0).

وسجل يوسف العبدلي هدف فوز النجم في الدقيقة الـ11 من الشوط الأول، بعدما راوغ مدافع الفريق الجزائري وسدد كرة قوية في الشباك، علما أن لقاء الذهاب انتهى بفوز النجم الساحلي بهدفين دون رد (2-0) سجلهما سومايلا سيديبي وحمزة الجلاصي بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة بالجزائر.

وسيكون الديربي المغاربي الذي سيجمع الجيش بالنجم الساحلي في دور قبل المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بطعم “الثأر” للفريق العسكري، بعدما فقد لقبين إفريقيين أمامه وأقصي من الدور ذاته أمامه في نسخة 2005.

وتميل كفة المواجهات التاريخية بين الناديين إلى النجم الساحلي الذي فاز في 3 مباريات من أصل 8 مباريات ضد الجيش الملكي، بينما فاز الأخير في لقاءين، وآلت ثلاث صدامات إلى التعادل.

وفي دوري أبطال إفريقيا، اصطدم الجيش الملكي بـ”جوهرة الساحل” في مناسبتين، الأولى في نسخة 2005 وتمكن الفريق التونسي من التأهل إلى دور المجموعات بالفوز إيابا بملعبه بثنائية (2-0) بعدما خسر ذهابا بالمغرب (1-0).

أما المرة الثانية، فكانت في دور مجموعات نسخة 2007، وخسر “العساكر” آن ذاك ذهابا بالمغرب (1-0) وتعادلا إيابا بتونس (0-0)، وفشل الفريق الرباطي في التأهل بتذيله ترتيب المجموعة.

ولم ينجح الجيش الملكي، منذ آخر فوز في أبريل 2005 في ذهاب دور الـ16 لـ”شامبيونزليغ”، في الانتصار على النجم الساحلي في الـ18 سنة الأخيرة، والتي تواجها فيها في 5 مناسبات آلت اثنتان منها للفريق التونسي وثلاث للتعادل.

وخسر الجيش الملكي نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2006 أمام النجم الساحلي الذي توج باللقب بفارق أفضلية الهدف المسجل خارج قواعده بعد التعادل بالمغرب (1-1) وتونس (0-0).

وسنة 1997، خسر الجيش الملكي أمام النجم في نهائي كأس الكؤوس الإفريقيةـ بعدما فشل في تعويض خسارته ذهابا بثنائية (2-0) بفوز “صغير” في مباراة الإياب (1-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News