فن

زكرياء الغافولي لـ”مدار21″: الموهبة لا تكفي وحدها للنجاح وإحياء الحفلات يساعد الفنان على الإنتاج

قال المغني المغربي، زكرياء الغافولي، إن الصوت والموهبة لا يكفيان لضمان نجاح الفنان بل يحتاج ذلك للاجتهاد في الأنماط الموسيقية والتوزيع، لإرضاء الأسواق المختلفة للجماهير وضمان عدم تسلل الملل إليهم.

وأوضح صاحب أغنية “حبينو” أن معايير النجاح من وجهة نظره تتلخص في الاجتهاد المتواصل عبر إصدار أغاني متعددة وكثيرة، بأنماط و”ستيلات” مختلفة، “لكي لا يمل الجمهور، لأنه الضامن لاستمرارية هذا الفنان دون الآخر”.

وبخصوص “موضة” تجديد الأغاني التراثية المغربية بتوزيعات جديدة، سجل زكرياء الغافولي في حوار مقتضب مع جريدة “مدار21” الإلكترونية، أنه كان سباقا لذلك منذ سنوات مضت.

وعن اختياره لأغنية “رسامي” قال إنه وقع في حب الأغنية فور سماعها، وزاد ولعه بها بعد أدائها مع “محمد حمادي” وهو عضو من المجموعة الفنية الشهيرة “المشاهب” في برنامج تلفزيوني، ليقرر إصدارها في قالب جديد بعد مطالبة الجمهور بذلك.

وفي هذا الصدد، أضاف المغني المغربي: “نجاح ‘الديو’ مع عضو الفرقة محمد حمادي هو ما دفع الجمهور المغربي لمطالبتي بإعادة ‘رسامي’ بتوزيع جديد، والحمدلله لقيت استحسانا بعد إصدارها، وهذا دور الفنان، ينتج أغانٍ خاصة به، وأيضا إحياء الأعمال التراثية”.

واعتبر الغافولي أن عودة وتيرة الحفلات والمهرجانات لطبيعتها، خاصة بعد كورونا والحجر الصحي، بادرة إيجابية، لأنها “مصدر دخل للفنان المغربي ليعيش حياة كريمة وأيضا لمساعدته في الإنتاج الذاتي” بحسب تعبيره.

كما عبر الغافولي عن سعادته لإحياء عدد من الحفلات ضمن جولة صيف 2023، في شمال المغرب وجنوبه، على غرار طنجة وسيدي إفني وهوارة والحسيمة والجديدة وعدد من المدن الأخرى، موجها رسالة شكر للجمهور المغربي على الحضور والتفاعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *