رياضة

“لبؤات الأطلس” يواصلن كتابة التاريخ ويبلغن ثمن نهائي مونديال السيدات لأول مرة في التاريخ

“لبؤات الأطلس” يواصلن كتابة التاريخ ويبلغن ثمن نهائي مونديال السيدات لأول مرة في التاريخ

واصل المنتخب الوطني المغربي للسيدات كتابة التاريخ في كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلاندا، بتأهل تاريخي إلى ثمن النهائي، عقب الفوز على كولومبيا (1-0) وتعادل ألمانيا أمام كوريا الجنوبية (1-1) في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وأصبح المنتخب المغربي، مفاجأة كأس العالم، أول منتخب عربي يتأهل إلى ثمن نهائي مونديال قطر، في أول مشاركة، علما أنه أول منتخب عربي يشارك في نهائيات كأس العالم.

وعقب الفوز عفي الجولة الأخيرة، رفعت “اللبؤات” رصيدهن إلى ست نقاط في المركز الثاني للمجموعة، بفارق الأهداف عن المتصدر، كولومبيا، بينما غادر المنتخب الألماني، بطل العالم مرتين، المسابقة باحتلاله المركز الثالث بأربع نقاط، فيما احتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الأخير بنقطة واحدة.

وثأر المنتخب المغربي من خسارته في الجولة الأولى بسداسية أمام المنتخب الألماني بخطف بطاقة الترشح الثانية عن المجموعة، وإخراج “المانشافت” في الباب الصغير في دور المجموعات.

وسيواجه المنتخب المغربي في ثمن النهائي المنتخب الفرنسي، متصدر المجموعة السابعة، والذي يقدوه الناخب المغربي السابق، هيرفي رونار.

وبدأت المغربيات آخر مباريات دور المجموعات بنهج هجومي ضاغط بعثر أوراق الكولومبيات، اللائي تقوقعن في مناطقهن الدفاعية أمام الاندفاع الهجومي لرفيقات غزلان الشباك.

وكانت “اللبؤات” قريبات من افتتاح باب التهديف مبكرا عن طريق تسديدة قوية لابتسام الجريدي أبعدتها كتالينا بيريز إلى ركنية، كادت أن تحولها الشباك إلى هدف بتسديدة مخادعة كانت متجهة إلى الشباك قبل أن تبعدها مدافعة كولومبيا بعصوبة في الدقيقة الثانية.

واستمر الضغط المغربي على مرمى المنافس، وكادت الجريدي أن تهز الشباك برأسية مباغتة في الدقيقة الـ13 تصدت لها الحارسة الكولومبية ببراعة.

بعد مرور 20 دقيقة من الجولة الأولى، تراجع أداء المنتخب المغربي، ما أفسح المجال أمام لاعبات المنتخب الكولومبي للتقدم لتهديد مرمى خديجة الرميشي في أكثر من مناسبة لكن دون النجاح في هز الشباك.

وسددت أنيسة لحماري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الـ31 مرت قريبة من العارضة.

وضغطت الكتيبة المغربي في آخر أنفاس الجولة الأولى بحثا عن هدف التقدم، الأمر الذي تأتى لهم في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، عندما أعلنت حكمة المواجهة، الإيطالية ماريا سولي كابوتي، ضربة جزاء بعد عرقلة ابتسام الجريدي داخل منطقة مرمى الكولومبيات، سددتها غزلان الشباك لكن كتالينا بيريز تصدت للكرة قبل أن ترتد وتعيدها أنيسة لحماري للمرمى واضعة “اللبؤات” في المقدمة.

ودخلت الكولومبيات الجولة الثانية بضغط على مرمى الرميشي، التي تصدت لهدف محقق في الدقيقة الـ60 بعد تسديدة منخفضة قوية للمهاجمة مونطويا.

واستمر ضغط المنتخب الأصفر في وقت اكتفت النخبة المغربية بتحصين مناطقها الدفاعية لتأمين هدف التقدم.

وأمام خسارة معركة خط الوسط، سارع الناخب المغربي، رينالد بيدروس، إلى إجراء أول تغيير في اللقاء بإخراج مسجلة الهدف لحماري وإشراك سلمى أماني في الدقيقة الـ71.

واستأسدت الرميشي في إنقاذ مرماها من هدف آخر في الدقيقة الـ73 من تسديدة قوية قريبة أبعدتها الحارسة المغربية بعصوبة إلى خارج الملعب.

وأهدت المدافعة نهيلة بنزينة الكرة قريبا من المرمى لتنطلق بها المهاجم مايرا راميريز، لكن لحسن الحظ ارتطمت تسديدتها  بالقائم في الدقيقة الـ79.

وتحمل الدفاع المغربي عبء الدقائق الأخيرة من المباراة في مواجهة المد الهجومي للكولومبيات، وتمكنت العناصر المغربية من الذود عن مرمى الرميشي حتى صافرة نهاية المباراة بتأهل تاريخي للمغرب إلى ثمن نهائي مونديال السيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News