أمن وعدالة

إدانة أمين نصرالله بالحبس شهر موقوف التنفيذ بعد متابعته من أجل التهديد بالقتل

إدانة أمين نصرالله بالحبس شهر موقوف التنفيذ بعد متابعته من أجل التهديد بالقتل

أدين أمين نصر الله، الوجه البارز في احتجاجات “الراسبين” بامتحان المحاماة، اليوم الإثنين، بالحبس شهر موقوف التنفيذ من طرف محكمة الرباط، بعد متابعته من أجل جريمة التهديد بالقتل طبقا لمقتضى الفصل 429 من القانون الجنائي.

وتزامنا مع امتحان الأهلية الجديد لولوج مهنة المحاماة، الذي قررته وزارة العدل بعد شهور من احتجاجات ‘الراسبين” ودخول مؤسسة الوسيط على الخط، شهد أحد مراكز الامتحان بالرباط، إبان الامتحان، توقيف أمين نصر الله بعد اتهامه من طرف إحدى زميلاته بالغش في الامتحان باستعمال تقنية “العدسة”، ما نتجه عن خلاف بين الطرفين.

وتدخلت شرطة الرباط بعد النزاع الذي نشب بين الممتحنين، حيث أحيل أمين نصر الله على النيابة العامة، وفق ما أكده عبر صفحته على “فايسبوك”، وذلك بعد أن تم حجز هاتفه لإجراء الخبرة والتأكد من ادعاءات الغش.

وتم في وقت سابق تم حفظ المتابعة في حق أمين نصر الله بخصوص الغش بعد اتضاح براءته منها، مقابل متابعته من أجل تهمة التهديد بالقتل في حق الممتحنة التي كانت على خلاف معه، منذ أشواط المعركة الاحتجاجية التي خاضها الراسبون ضد “خروقات” مباراة الأهلية لولوج مهنة المحاماة.

وتحدث نصر الله في أكثر من تدوينة على صفحته عن شعوره بـ”الظلم” نتيجة محاولة الإيقاع به وتوريطه في تهمة لا علاقة له بها، مشيرا إلى أنه من بداية معركة “الراسبين” ظل وفيا لمبادئه وناضل بصدق، مشددا “الجميع يعلم أنني مظلوم، بل حتى الظالم يعرف أنني مظلوم، وكل الأدلة تقول ذلك”.

وكان أمين نصر الله قد نشر تدوينة صباح الامتحان يشيد فيها بأجواء التنظيم التي يعرفها المركز، قبل أن يلحقها فيما بعد بتدوينات غاضبة، نافيا تورطه بالغش في الامتحان، في إشارة إلى أن هذا الاتهام يدخل في إطار تصفية حسابات ضده.

وشنّ أمين نصر الله في وقت سابق حملة ضد تنسيقية للراسبين على خلاف معه منذ معركة “فضح” خروقات الامتحان الأول، متهما هذه التنسيقية بإعداد لائحة وتقديمها للوزارة لقبولها بالإمتحان، ليورد في وقت لاحق أنه جرى تشتيت هذه المجموعة على مراكز مختلفة بعد أن كانت تسعى لاجتياز الامتحان بنفس القاعة بعد “فضحها”.

وأعلن عشرات المتفاعلين على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، تضامنا واسعا مع أمين نصر الله منذ الأحداث التي عرفها الامتحان ومتابعته، متحدثين عن محاولة استهدافه بسبب نضالاته لفضح “خروقات” مباراة المحاماة، موضحين أن المستوى الذي أظهره طيلة المعركة يؤكد أنه لن يرتكب مثل هذا الخطأ في مباراة المحاماة.

وكان أمين نصر الله قد أكد ليلة الامتحان أن الأمر لا علاقة له بتصفية حسابات من طرف وزارة العدل، موضحا أن الأمر يتعلق ب”خبث وحقد وتشيطين لبعض الأشخاص المستعدين لفعل أي شيء من أجل مصلحتهم”.

وسبق أن نشر نصر الله تدوينة خلال مرحلة التحضير للامتحان يدعو فيها إلى عدم اللجوء إلى الغش والتحضير الجيد، وذلك بعد سلسلة من حلقات البث المباشر التي كان ينشر بها دروس متعلق بمباراة المحاماة.

وجاء تنظيم هذا الامتحان الجديد بعد تدخل من مؤسسة وسيط المملكة التي رفعت توصياته لرئيس الحكومة، ما جعل عبد اللطيف وهبي يرضخ لمطالب إعادة تنظيم امتحان جديد، بعد رفضه التفاعل مع الاحتجاجات في وقت سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News