فن

ماريا للواز: “عين إبرة” يصوب الكاميرا تجاه القفطان المغربي و”الاستفزازات” ضد مبدعيه

ماريا للواز: “عين إبرة” يصوب الكاميرا تجاه القفطان المغربي و”الاستفزازات” ضد مبدعيه

قالت الممثلة ماريا للواز إنها تنتظر بشوق عرض مسلسها الجديد “عين إبرة” للمخرج أيوب الهنود، الذي يصوب الكاميرا تجاه تراث القفطان المغربي طيلة 15 حلقة لإبراز جوانب حياكة هذا الزي التقليدي، إلى جانب رصده “االاستفزازات” التي تطال بعض المبدعين في مواقع التواصل الاجتماعي وتؤثر في مسارهم.

وأضافت للواز في تصريح لجريدة “مدار21” أن الجمهور المغربي سيكون على موعد مع 15 حلقة من مسلسل “عين إبرة” الذي جرى تصوير مشاهده في مدينة مراكش تحت إشراف المخرج أيوب الهنود في جو احترافي وسط ديكورات المدينة الحمراء التي تتوفر على أفضل الأماكن الخاصة بالتصوير.

وكشفت بطلة مسلسل “عايشة” أن المسلسل يحكي عن عالمي الموضة والأزياء، تتخلله الكثير من القصص التي تعيش تفاصيلها شخصيات متعددة، إذ لكل شخصية قصة مغايرة تجتمعها حرفة الخياطة والإبداع.

وتضيف المتحدثة ذاتها أن المسلسل يحكي عن القفطان المغربي، وبمثابة إحياء لهذا التراث للتأكيد على رمزيته لدى المغاربة، وإبراز جوانب صناعته بطريقة تقليدية.

وتشير للواز إلى أن هذا المسلسل يثير أيضا موضوع تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في حياة مشاهير هذا المجال، حيث سيسلط الضوء على مسألة “الاستفزاز” و”التشهير” اللذين طالا بعض المبدعين في “السوشل ميديا” مؤخرا، ويفتح نافذة تأثير هذه المواقع في حلقة الإبداع والإضرار بالفنانين والمشاهير.

وأفصحت للواز بأنها تجسد في هذا المسلسل شخصية عايدة، فتاة من عائلة ميسورة، ورثت حرفة “الخياطة” عن أجدادها، والتي ستعيش مجموعة من المواقف التي تعرقل مسيرتها وتزعزع ثقتها في نفسها، بعدما “كانت الأفضل في مجالها”.

وأبرزت أن دورها يختلف عما قدمته في أعمالها الأخيرة على مستويات القصة والملابس وتفاصيل الشخصية ومسار حياتها وتفاعلاتها مع مختلف الحالات الاجتماعية والمواقف التي تعترضها.

وتضيف للواز في السياق ذاته: “عين إبرة” تجربة جديدة رفقة المخرج الشاب أيوب الهنود الذي يجيد كثيرا تأطير الممثل، وأنتظر بفارغ الصبر صدوره لأنه سيشكل تذكيرا بكثير من المواقف التي صادفها المغاربة في الواقع، بالإضافة إلى الغوص في عالمي الأزياء والموضة المغربيتين”.

وكانت الممثلة ماريا للواز جذبت الجمهور إلى شخصيتها في سلسلة “عايشة” للسيناريست فاتن اليوسفي والمخرج داني يوسف، الذي أسدل الستار على قصته قبل أيام، وخلقت نقاشا بشأنها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتطرقت للواز عبر شخصية “نعيمة” في سلسلة “عايشة” إلى الخيانة الزوجية والصراعات بين الزوجين وعلاقتها بوالدتها.

وجسدت للواز بالسلسلة دور البطولة إلى جانب ثلة من الممثلين أبرزهم، راوية، وسحر الصديقي، وفاطمة الزهراء بناصر، ورباب كويد، وجلال قريوا، وماريا نديم، وصويلح، وغيرهم.

وتدور أحداث السلسلة حول نساء من أجيال مختلفة، إذ تمثل راوية الجيل الأول، فهي الأم المسيطرة والصارمة في معاملتها لبناتها، ثم جيل الأخوات الثلاث وهن عايشة ونعيمة وخديجة اللواتي يتشبثن بالعادات والتقاليد وفي الوقت ذاته يُطّبعن مع التحرر الذي تلبسه بنات عايشة اللواتي يرغبن في إثبات ذواتهن وممارسة حياتهن بشكل عصري، تضيف للواز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News