رياضة

الوداد يؤجل تتويج الجيش الملكي بـ”الدرع” ويُشعِل إثارة آخر جولتين من الدوري الاحترافي

الوداد يؤجل تتويج الجيش الملكي بـ”الدرع” ويُشعِل إثارة آخر جولتين من الدوري الاحترافي

أجل الوداد الرياضي تتويج الجيش الملكي بلقب الدوري الاحترافي جولة أخرى عقب فوزه على أولمبيك آسفي مساء اليوم السبت (3-2)، وعودة “العساكر” بالنقاط الثلاث من رحلته إلى العاصمة العلمية ضد المغرب الفاسي (0-1)، لحساب الجولة الـ28.

واقترب الجيش الملكي من التتويج بدرع الدوري الاحترافي بعدما حافظ على فارق النقاط الثلاث مع مطارده المباشر، الوداد، إذ رفع الفوز على “الماص” رصيده إلى 63 نقطة، مقابل 60 لبطل الموسم الماضي.

ويحتاج الجيش الملكي إلى الفوز خلال الجولة المقبلة للتتويج رسميا بلقب الدوري، الغائب عن خزانة ألقابه قرابة 15 عاما، بغض النظر عن نتيجة الوداد، لكن المهمة لن تكون سهلة لزملاء رضا سليم في مواجهة الرجاء الرياضي، الباحث عن مركز يؤهله للمشاركة في إحدة المسابقات الخارجية.

أمام قرابة 35 ألف متفرج، قدم الوداد وأولمبيك آسفي مباراة دخلها المدربان سفين فاندنبروك وطارق مصطفى بلا تحفظ دفاعي واندفاع هجومي منذ صافرة بداية اللقاء.

وباغت “القرش المسفيوي مضيفه “الأحمر” بهدف السبق في الدقيقة الـ4 من تسديدة أرضية لقائده محمد مورابيط، خلطت أوراق الوداد، المحبط من خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا الأحد الماضي.

وسرعان من استعاد الوداد توازنه، بدعم من جماهيره التي ملأت مدرجات ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، وضغط على مرمى خاد علوي لتعديل الكفة.

وأثمر ضغط الوداد هدف التعديل في الدقيقة الـ18 بنيران صديقة بعدما حول المدافع منصف العامري عرضية بالخطأ داخل مرمى فريقه (1-1).

واستمر المد الأحمر بعد هدف التعادل، مستغلا ارتباط الدفاعات المسفيوية، ليضع جلال الداودي الفريق البيضاوي في المقدمة (2-1) برأسية قوية في الدقيقة الـ18.

وتراجع أداء الوداد خلال ما تبقى من دقائق الجولة الأولى أمام ضغط كبير للاعبي أولمبيك آسفي، لكن دون تغيير على نتيجة المباراة.

ونجح الوداد في المحافظة على تفوقه خلال الجولة الثانية، وتمكن خلال الدقيقة الأخيرة من المواجهة من إضافة هدف ثالث (3-1) عن طريق قائده يحيى جبران، في وقت تصدى يوسف مطيع لضربة جزاء للضيوف في الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية، تسيد الجيش الملكي أطوار المباراة التي أجريت على أرضية ملعب فاس الكبير، أمام “الماص”، المتخبط في أزمة مالية خانقة ونزيف نقاط حاد في آخر 4 جولات.

وأهدر لاعبو الجيش الملكي سيلا من الفرص السانحة للتهديف خلال الجولة الأولى، أبرزها ضربة جزاء نفذها رضا سليم.

وواصل “الزعيم” ضغطه على مرمى الفريق الأصفر، لكن كل محاولاته اصطدمت بالحارس صلاح الدين شهاب، الذي كان سدا منيعا أمام كل الهجمات.

وكسر الضيوف التكافؤ في الدقيقة الـ64 من ضربة جزاء نبرى لها نجم الفريق الرباطي، رضا سليم، بنجاح (1-0).

وأنقذ الحارس أيوب لكرد الجيش الملكي من هدف محقق في الوقت بدل الضائع من الجولة الثانية، بعدما تصدى لتسديدة البديل كريم الهاشمي، المنفرد بالمرمى.

واستمر تألق الحارس العسكري، وأنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع (8+90)، بعدما حول مسار كرة كانت متجهة إلى المرمى بصعوبة كبيرة، ليقرب الجيش الملكي من “بوديوم” البطولة الاحترافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News