فن

الرباط والدار البيضاء تحتضنان حفلين لكورال الثقافات الثلاث

الرباط والدار البيضاء تحتضنان حفلين لكورال الثقافات الثلاث

اختارت مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط، التي تتخذ من إشبيلية مقرا لها، المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط وكنيسة نوتردام دو لورد بالدار البيضاء لإحياء حفلين موسيقيين لمجموعتها الموسيقية “كورال الثقافات الثلاث”، وذلك يومي 9 و10 يونيو الجاري.

وأوضحت المؤسسة في بلاغ أن الحفلتين تضمان نحو مائة فنان شغوف بالموسيقى ومهنيين وموسيقيين من إسبانيا والمغرب.

وبحسب المؤسسة، فإن الفنانين المغاربة ينتمون جميعا لأصوات الكورال بالرباط، وهي مجموعة غنائية تضم خمسين فنانا شغوفا يؤدون باقة موسيقية غنية ومتنوعة تزاوج بين التقاليد والحداثة.

وبالنسبة للأعضاء الأندلسيين، فيتعلق الأمر بمجموعات تنحدر من إشبيلية، مثل “برويكتويلي”، “كور ودي كامارا دي سيفيا”، “لا سوسييداد موزيكال دي سيفيا”، “كور ودي لا أسونسيون دي أميغوس دي لا ماييترانزا”.

وستكون المجموعة الموسيقية مرفوقة بتوليفة قوامها 29 موسيقيا محترفا، معظمهم من المغاربة، من ذوي الخبرة الواسعة والتكوين الموسيقي المتميز.

وستشكل هذه الحفلات تتويجا لمسلسل أوسع نطاقا، سيتقاسم خلاله المشاركون البروفات، ولحظات المشاطرة، وأياما من التفاعل، ليس فقط من أجل التوليف بين أصواتهم، ولكن أيضا بغية التعرف على بعضهم البعض بشكل أكبر، وتعزيز الحوار بين الثقافات واحترام التنوع، ما يشكل هدفا لمؤسسة الثقافات الثلاث في جميع ما تقوم به من أعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News