فن

منظمو مهرجان مكناس للدراما يصرون على إثارة الجدل بعد تتويج السيناريست بشرى مالك دون دعوتها للمهرجان

منظمو مهرجان مكناس للدراما يصرون على إثارة الجدل بعد تتويج السيناريست بشرى مالك دون دعوتها للمهرجان

شهد مهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته الـ12 واقعة “غريبة”، عقب تتويج بشرى مالك بجائزة أفضل سيناريو عن مسلسلها “كاينة ظروف” في وقت لم توجه الجهات المنظمة للمهرجان الدعوة إليها لحضور فعالياته من الأساس، كما لم يتم إخبارها بترشيحها للفوز بإحدى الجوائز.

واتصلت “مدار21” بالسيناريست بشرى مالك للاستفسار عن سبب غيابها عن مهرجان مكناس للدراما التلفزية، وعبّرت عن استغرابها لعدم دعوتها للمشاركة في فعاليات الدورة الـ12 المنظمة بمسقط رأسها، مؤكدة أنها علمت بتتويجها من زملائها فقط.

وقالت بشرى مالك للجريدة: “تفاجأت من تتويجي دون علمي، وعدم تكفل الجهة المنظمة عناء إرسال دعوة الحضور لي، علما أنني كنت الداعم الأكبر لكل التظاهرات التي تنظم في المدينة الإسماعيلية”.

وعن أسباب هذا التغييب، أوضحت مالك للجريدة: “الغريب في الأمر أن المهرجان ينظم بمدينتي التي دائما ما أشهر في لقاءاتي وخرجاتي الإعلامية افتخاري بانتمائي إليها”.

وعما إذا كانت تنوي حضور المهرجان دون دعوة، أكدت السيناريست في حديثها أنها أكبر من أن تقتحم حدثا دون تلقيها دعوة الحضور، ولو كان بيت عائلتها، حسب تعبيرها.

تهميش بشرى مالك ينضاف إلى الجدل الذي أثاره المنظمون بظهور “المؤثرة” ندى حاسي في حفل افتتاح المهرجان، الذي انطلق يوم الجمعة الماضي، ما خلّف غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عدوه “تشجيعا على الميوعة والتفاهة”.

وتساءل هؤلاء عن الجهة التي استدعت هذه “المؤثرة”، المشهورة بمحتويات “روتيني اليومي”، لحضور هذا المهرجان المنظم تحت الرعاية السامية وبشراكة مع وزارة الثقافة، لاسيما وأنها لا علاقة لها بالميدان الفني لا من قريب ولا من بعيد.

ويشار إلى أن ستار مهرجان مكناس للدراما التلفزية أسدل يوم أمس الثلاثاء بتتويج فيلم “كوكو لبنات” لصفاء بركة بالجائزة الكبرى مع تنويه لفيلم “طيف شبح” لغزلان اسيف، وقدمت اللجنة تنويها للممثلة سعيدة بعدي عن فيلم “مكانب” لحميد باسكيط، وعادت جائزة أحسن دور نسوي لابتسام العروسي في فيلم “كوكو لبنات”.

أما أحسن دور رجالي فكان من نصيب حميد الزوغي في فيلم “المايسترو” لإدريس صواب، مع تنويه لعمر لطفي في فيلم “وليدات اليوم” لحسن بنجلون، فيما نال جائزة السيناريو عمر جدلي عن فيلم “لاعب الشطرنج” لحسن غنجة، وعادت جائزة الإخراج لحميد باسكيط.

وعلى مستوى مسابقة المسلسلات فكانت الجائزة الكبرى من نصيب مسلسل ” كاينة ظروف” للمخرج إدريس الروخ، وعادت جائزة السيناريو لبشري مالك، وجائزة الإخراج لهشام الجباري، فيما عادت جائزة لجنة التحكيم منحت مناصفة لكل من “بابا علي” لمصطفى أشاور، و”الصفقة” لحميد زيان، ثم “ام الرجال” لحكيم القبابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News