رياضة

منعطف حاسم للوداد والجيش الملكي في سباق التتويج بدرع الدوري في قمة الجولة الـ26

منعطف حاسم للوداد والجيش الملكي في سباق التتويج بدرع الدوري في قمة الجولة الـ26

تدخل المنافسة بين الجيش الملكي والوداد الرياضي منعطفا حاسما، مساء اليوم الإثنين، عندما يحل الأول ضيفه ثقيلا على الفتح في ديربي العاصمة الرباط، بينما يستضيف الثاني المغرب التطواني، لحساب مؤخر الجولة الـ26.

وستُقسّم أنظار مناصري الجيش والوداد عشية اليوم الإثنين انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا بين ملعبي مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء ومولاي الحسن بالرباط، مسرحا صدامي قمة مقدمة الترتيب.

ويأمل الجيش الملكي، رفقة مدربه الجديد الحسين عموتة، المحافظة على صدارته لجولة أخرى، رغم صعوبة المهمة أمام غريمه، الفتح الرباطي، ثالث الترتيب، الساعي إلى دخول كوكبة المقدمة لبعث حظوظه في المنافسة على اللقب.

ويتزعم الجيش الملكي ترتيب الدوري الاحترافي بـ54 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوداد، الثاني، وسبع نقاط عن الفتح الرباطي، صاحب المركز الثالث.

ويمر الفريق العسكري من فترة فراغ أقلقت جماهيره، سيما بعد إقصائه من ثلاث مسابقات تحت قيادة مدربه السابق، فيرناندو دا كروز، عجّلت برحيل المدرب الفرنسي الذي ترك “العساكر” في صدارة البطولة الاحترافية.

وأقصي الجيش الملكي من ربع كأس الكونفدرالية الإفريقية نهاية أبريل الماضي، قبل أن يغادر مسابقته المفضلة، كأس العرش، التي يملك فيها الرقم القياسي في عدد الألقاب بـ12 كأسا، من ربع النهائي أيضا في 13 ماي الجاري، ليواصل اندحاره بخروج مبكر من البطولة العربية للأندية البطلة في الدور التأهيلي الثاني (قبل المجموعات).

واستنجدت إدارة الجيش الملكي بخبرة الحسين عموتة لإنقاذ موسم الفريق، ما سيضفي نكهة خاصة على الأمتار الأخيرة من الدوري الاحترافي، سيما أن المدرب ذو الـ53 عاما بدأ الموسم الحالي مع الوداد، وانفصل عنه بعدما فضل التوجه لتحليل مباريات كأس العالم بقطر بدل الإشراف على استعدادات الفريق الأحمر.

ولن يكون بمقدور عموتة الجلوس على مقاعد البدلاء في مباريات الفريق الرباطي، إذ تمنع لوائح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعاقد مدرب مع فريقين في الدرجة ذاتها في موسم واحد.

وستكون مباراة الديربي ثأرية للجيش الملكي، الذي خسر الذهاب بملعبه (1-0) لحساب الجولة الـ11، كما أقصي من ربع نهائي كأس العرش أمام الفتح.

وسيخوض مدرب الفتح الرباطي جمال سلامي مباراة اليوم بصفوف مكتملة، فيما يغيب عن العساكر العربي الناجي بجمعه أربع إندارات.

وفي المباراة الثانية، يدخل الوداد الرياضي مواجهة المغرب التطواني منتشيا بتأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، وسيكون مطالبا، رفقة مدرب الجديد سفين فاندنبروك، بعدم تضييع أي نقطة للانقضاض على الصدارة في حالة تعثر المتصدر، أو تشديد الخناق عليه على الأقل.

وسيدخل الوداد المباراة في غياب عبدالله حيمود بداعي الإصابة، ويحيى جبران الموقوف، فيما تحوم الشكوك حول جاهزية أيمن الحسوني والمهاجم بولي صامبو، بسبب شعورهما ببعض الآلام في آخر حصة تدريبية.

رغبة الوداد ستصطدم بطموح المغرب التطواني في الهروب من المناطق المكهربة المؤدية إلى القسم الوطني الثاني، إذ يحتل الرتبة الـ11 بـ29 نقطة.

وستشهد مباراة اليوم حضور الطاقة الاستيعابية الكاملة لملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء، بعدما رخصت السلطات بفتح المنقطة 6 في وجه الجماهير عقب قرابة 3 أشهر إغلاقها لأسباب احترازية بسبب مخاوف انهيارها.

وستكون مواجهة “الماط” بمثابة “بروفة” إعدادية للوداد، الذي يتأهب للمباراة القوية التي ستجمعه بالأهلي المصري، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الأحد المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News