فن

مونية لمكيمل امرأة شعبية في “أمولا نوبة” يدق قلبها لرجل من الطبقة المخملية

مونية لمكيمل امرأة شعبية في “أمولا نوبة” يدق قلبها لرجل من الطبقة المخملية

ينطلق عرض سلسلة “أمولا نوبة” هذا الأسبوع بشاشة القناة الأولى، بعدما تأجل بثها لسنتين، وهي السلسلة التي أشرفت نورة الصقلي وسامية أقريو وجواد لحلو على تأليفها، وعاد إخراجها إلى سامية أقريو.

ويشارك في بطولة السلسلة كل من مونية لمكيمل، ورشيد الولي، ونورة الصقلي، وقمر السعداوي، وعزيز الحطاب، وفاطمة الزهراء قنبوع، والزوبير هالال، ورشيد رفيق، وغيثة عصفور، وغيرهم.

وكشفت مونية لمكيمل في تصريح لجريدة “مدار21” أنها تُجسد ضمن السلسلة شخصية “فاطنة”، أرملة وأم لطفل، تُقرر أن تؤسس مشروعا لها بعد سنوات من العمل في الأعراس والحفلات، الذي عبارة عن مقهى شعبي ينظم سهرات في نهاية الأسبوع.

وتضيف لمكيمل، أنها ستفتح قلبها من جديد للبشير (رشيد الوالي) الذي يجلبه شقيقها (عزيز الحطاب) إلى المنزل للمكوث مع الأسرة بعدما اعتدى عليه خلال تعريضه للسرقة لكونه يقوم بممارسات غير قانونية، فيفقد هذا الشخص ذاكرته جراء الضربة القوية التي تلقاها.

وفي تفاصيل القصة، سيتزوج الثنائي ويعيشان مع بعضهما البعض لـ10 سنوات وينجبان خلالها طفلهما، قبل أن يستيقظ في يوم ما مسترجعا ذاكرته، وتكتشف “فاطنة” أنه في الأصل طبيب ورب أسرة أخرى، لتنطلق سلسلة من الأحداث التي تحمل في طياتها الإثارة والتشويق.

وتضيف لمكيمل، أن المشاهد سيتعرف خلال الحلقات على شخصية “فاطنة” القوية التي لا تسامح في حقوقها من جهة، وعلى بساطتها ومكافحتها في حياتها من جهة أخرى، بينما زوجها يختلف عنها تماما إذ ينتمي إلى عائلة غنية ومن أسرة متعلمة تحظى بمناصب مهمة في ميدان الطب، لتجد نفسها وسط الشعور بالتقليل من ذاتها وافتقادها إلى القيمة الاجتماعية، وسط دوامة الصراع بينها وبين زوجته الأولى.

وعما إذا كانت تفضل عرض السلسلة خارج الموسم الرمضاني أم خلاله، توضح مونية لمكيمل أن الممثلين لا يكونون عادة على علم بمواقيت العرض، لكنها لا تفضل تكثيف العروض داخل هذا الشهر، إنما توزيع البث على طول السنة، مردفة: “وخلال رمضان يصعب على المتلقي أيضا متابعة جميع الأعمال، ما يعرض بعضها للظلم”.

وبخصوص أعمالها المستقبلة، أفصحت مونية بأنها تلقت مجموعة من العروض التي لم تغريها كثيرا، ما جعلها تعود لعناق خشبة المسرح التي تعشقها من جديد، عبر انخراطها في أربع مسرحيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News