سياسة

تأخر الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بتيزنيت يجر بركة للمساءلة

تأخر الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بتيزنيت يجر بركة للمساءلة

تساءلت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي، النزهة اباكريم، مع وزير التجهيز والماء نزار بركة، عن أسباب تأخر الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر المحدثة بتراب جماعة أكلو بإقليم تيزنيت، وكذا أسباب تعثر أشغال تقوية وتوسيع شبكة توزيع الماء الصالح للشرب بمختلف جماعات إقليمي تيزنيت و سيدي إفني.

وطالبت النائبة البرلمانية الوزير بتقديم الآجال المحددة لانطلاق استغلال محطة تحلية مياه البحر بإقليم تيزنيت، والكشف عن برامج الوزارة على المدى القريب لتعميم توزيع الماء الصالح للشرب بجماعات إقليمي تيزنيت و سيدي إفني.

وقالت اباكريم إن ساكنة إقليمي تيزنيت وسيدي إفني تتودس “مما قد ينالها من جديد من عطش بحلول فصل الصيف لهذه السنة، وذلك بسبب قلة التساقطات المطرية وكذا عدم التزام المكتب الوطني للماء والكهرباء- قطاع الماء الصالح للشرب – بإتمام الأشغال المتعلقة بتعزيز وتنويع مصادر الموارد المائية من جهة، وتقوية وتوسيع قنوات التوزيع بمختلف الجماعات التابعة للإقليمين من جهة أخرى”.

وأشارت في السياق نفسه “ولعل محطة تحلية مياه البحر، المحدثة فوق تراب جماعة أكلو بإقليم تيزنيت، من المشاريع المعول عليها لتقوية مصادر مياه الشرب لفائدة ساكنة الإقليمين. هذا المشروع الذي بدأت فيه الأشغال منذ أكثر من أربع سنوات، وكان مقررا أن يتم الشروع في استغلاله نهاية سنة 2022″، مستدركة “لكن، وبعد مرور سنة ونصف عن هذا الموعد، تجد ساكنة الإقليمين نفسها مضطرة للاستعداد المادي والنفسي لعيش كابوس العطش مرة أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News