صوت الجامعة

بتنسيق من جامعة سطات.. جامعات مغربية تعزز شراكتها مع نظيراتها البرتغالية

بتنسيق من جامعة سطات.. جامعات مغربية تعزز شراكتها مع نظيراتها البرتغالية

وقعت جامعات مغربية ممثلة في رئيس جامعة فارو رؤساء جامعة الحسن الأول بسطات وجامعة القاضي عياض بمراكش وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء إضافة إلى ممثلين من مختلف الجامعات المغربية، وعن جامعات برتغالية وفرنسية وبلجيكية، إلى جانب ممثلي الوزارة الوصية وسفارة المغرب بالبرتغال، اتفاقية شراكة مع جامعات برتغالية، أمس الأربعاء بمدينة فارو.

وحسب بلاغ توصلت “مدار21” بنسخة منه، يهدف هذا المشروع إلى العمل على اعتماد التكوين بالتناوب (الجامعة والمقاولات) بالجامعة المغربية، وحصل هذا المشروع الذي يتم إنجازه بتنسيق من جامعة الحسن الأول بسطات، على تمويل من الاتحاد الأوروبي.

وبالموازاة مع أشغال هذا اللقاء، قام الوفد المغربي بعقد اجتماع مع رؤساء جامعات برتغالية من أجل تعزيز الشراكات المغربية-البرتغالية فيما يخص البحث العلمي والتكوين، وقام الوفد المغربي بلقاء الطلبة الباحثين المغاربة المستفيدين من إقامة علمية بالجامعة البرتغالية، يضيف البلاغ.

أوضح البلاغ أن جامعة الحسن الأول بسطات ستوقع اتفاقية شراكة مع الجامعة البرتغالية لتعزيز وتطوير الشراكة بين الجامعتين، انسجاما مع مخرجات المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وتنزيله لجامعة الحسن الأول.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جامعة فارو تستقبل في هذه السنة الجامعية 8 طلبة باحثين من جامعة الحسن الأول في اإطار الحركية الدولية للطلبة الباحثين بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وجدير بالذكر، أن جامعة الحسن الأول بسطات من الجامعات الرائدة في مجال الشراكة والتعاون، بحيث تجمع جامعة الحسن الأول أربع اتفاقيات مع جامعات برتغالية، فيما يخص البحث العلمي والبيداغوجي، ويتعلق الأمر بجامعة فارو، جامعة إيفورا، جامعة نوفا وجامعة كويمبرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News