سياسة

منيب تترشح رسميا وكيلة للائحة الجهوية للحزب الاشتراكي الموحد بالبيضاء

منيب تترشح رسميا وكيلة للائحة الجهوية للحزب الاشتراكي الموحد بالبيضاء

وضعت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، اليوم السبت، ملف ترشيحها رسميا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي يخوضها حزبها بصفة فردية خارج تحالف فيدرالية اليسار الديمقراطي، لتتراجع بذلك عن تصريح تلفزي سابق لها في يوليوز الماضي، قالت فيه إنها “لا تنوي الترشح وإنها تضع نفسها تحت تصرف الحزب”.

ومن المرتقب أن تخوض منيب انتخابات الثامن من شتنبر المقبل، عبر اللائحة التشريعية الجهوية، بصفتها وكيلة للائحة، وفق ما نشرته على صفحتها في “فيسبوك”.

ولفتت منيب إلى أن ترشيحها يأتي تنفيذا لتكليف رفيقاتها ورفاقها أعضاء المجلس الجهوي للحزب بجهة الدار البيضاء سطات، مشيرة إلى أن اللائحة التي تقودها تضم 12 امرأة وشابا من كل أقاليم الجهة ذوي تكوين عال و”من خيرة مناضلي الحزب وهدفهم الأسمى هو خدمة الجهة والوطن”.

ويأتي ترشيح منيب، كوكيلة للائحة الجهوية لحزب “الشمعة”، بعدما واجهت صعوبات في وقت سابق لإقناع مكونات “فيدرالية اليسار الديمقراطي” بترشيحها في صدارة اللائحة المخصصة للنساء، ما دفعها إلى مغادرة ركب الإئتلاف، لتخوض مضمار التنافس منفردة مع حزبها.

وكان المؤتمر الجهوي للحزب الاشتراكي الموحد، قد قرر نهاية يوليوز الماضي ترشيح الأمينة العامة للتنظيم السياسي، وكيلة للائحته الجهوية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News