سياسة

فضائح وهبي تتجاوز الحدود.. الجزيزة القطرية تتهم وزير العدل بالمس بشرف بالمغربيات

فضائح وهبي تتجاوز الحدود.. الجزيزة القطرية تتهم وزير العدل بالمس بشرف بالمغربيات

باتت فضائح وزير العدل عبد اللطيف وهبي، الذي يخرج بتصريحاته من جدل ليدخل آخر، تتجاوز الحدود المغربية لتستأثر بمتابعة عالمية، لاسيما من طرف من طرف القنوات العربية، آخرها قناة الجزيرة القطرية التي سلطت الضوء على فضيحة إساءة الوزير للنساء المغربيات، فيما يتعلق بقضايا إثبات النسب.

وتناولت القناة القطرية تصريحات الوزير عبد اللطيف وهبي من خلال برنامج فوق السلطة الساخر، الذي يقدمه الإعلامي نزيه الأحدب، متناولة ردود الفعل المستنكرة لتصريحات الوزير عبد اللطيف وهبي المستفزة في حق النساء المغربيات.

وقال الإعلامي المقدم للبرمج أن غضبا شعبيا مغاربيا حلّ على وزير العدل عبد اللطيف وهبي الذي اتهم بالمس بشرف المغربيات عندما قال “أجيو نديرو النسب بالـ ADN، وكل ما وجدنا نطفل نبحث عن أبيه، يبقى المغربي غادي وتابعينو 20 دري.. وانا ماني”.

وأضاف نزيه الأحدب أن المفارقة هي أن وزير العدل هذا هو الأمين لحزب يسمى حزب الأصالة والمعاصرة، متسائلا بسخرية حول ما إن كانت الفنانة أصالة نصري سترفع دعوى عليه، في إشارة إلى إساءة الحزب لاسمها.

وأشار الإعلامي إلى أن تفلت وزير العدل بهذا الكلام سبقه إطلاقه حملة لتشجيع المغاربة على الزينة، مضيفا ليجمله في عقول المغاربة أسماه بالعلاقات الجنسية الرضائية، مستحضرا كلام الوزير حول إلغاء القانون المجرم لهذه العلاقات ضمن الإصلاح التي تباشره وزارة العدل.

وخلف وزير العدل استنكارا واسعا بسبب إساءته من خلال التصريحات المذكورة لشرف المغربيات، الأمر الذي يعطي صورة سلبية امتدت إلى  العالم العربي.

وفي كل مرة يثير وزير العدل انتقادات بسبب تصريحاته غير المحسوبة، والتي تضرب في مكانة الحقيبة الوزارية التي يتقلدها، والتي تستوجب كثيرا من الرزانة والوقار.

ويتعمد وهبي إطلاق تصريحات مستفزة بين الحينن والآخر ما جعل كثيرين يذهبون إلى أنه يبحث عن “البوز” والشهرة بدل أن يقوم بواجباته الوزارية، دون إثارة للجدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News