سياسة

“خسارة كبرى”.. الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ينعي وفاة الاتحادي عبد الواحد الراضي

“خسارة كبرى”.. الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ينعي وفاة الاتحادي عبد الواحد الراضي

نعى الفريق الاشتراكي بمجلس النواب وفاة عبد الواحد الراضي، رئيس مجلس النواب الأسبق والقيادي بالحزب، الذي تقلد عدة مهام سياسية قيد حياته.

وقال الفريق الاشتراكي بمجلس النواب أنه تلقى “ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الأخ الأستاذ عبد الواحد الراضي، عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ورئيسه الأسبق، الوطني المقاوم والسياسي القائد، والمناضل الحزبي الذي أسهم في البناء الديمقراطي والمسار السياسي لبلادنا”.

وتابع الفريق “خسارة كبرى أن نفقد اليوم أخا عزيزا وسياسيا كبيرا تميز بمواقفه الوطنية الصادقة في كل المحطات السياسية التي عايشها وفي جميع المسؤوليات التي تقلدها. ظل دوما مدافعا عن المصلحة العليا للوطن، من مختلف المواقع: في المسؤوليات الحكومية والبرلمانية والحزبية”.

وأضاف الفريق “وبهذه المناسبة الأليمة، نتقدم في الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى زوجته وإلى جميع أفراد عائلته  وأصدقائه وإلى قيادة ومناضلات ومناضلي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”.

وتوفي هذا اليوم الأحد، عبد الواحد الراضي، الكاتب الأول السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي، وأحد أقدم برلمانيي المغرب عن سن يناهز 88 سنة.

وأكدت المصادر وفاة عبد الواحد الراضي بإحدى مصحات العاصمة الفرنسية باريس بعد صراع مع المرض.

وسارعت قيادات الحزب إلى نعي عبد الواحد الراضي الذي يعد أحد أقدم قدماء القادة المؤسسين للحزب.

وسبق أن شغل الراحل عدة حقائب وزارية، كما انتخب برلمانيا لعدة ولايات منذ دخوله الحياة السياسية، إضافة إلى شغله مهمة رئيس مجلس النواب الأسبق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News