تربية وتعليم

“مخاطر الشيشة” تجر بنموسى للمساءلة البرلمانية

“مخاطر الشيشة” تجر بنموسى للمساءلة البرلمانية

حذر عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، من مخاطر مقاهي الشيشة المجاورة للمدارس على سلوكيات التلاميذ، داعيا وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى إلى الكشف عن الاجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها لتأمين محيط هذه المدارس.

وكشف بووانو، ضمن سؤال كتابي وجهه لبنموسى، أنه بالقرب من الثانوية الإعدادية معاذ بن جبل، والثانوية التأهيلية العباس مفتاح، بتابريكت بمديرية سلا، عن وجود مقهيين للشيشة، سبق أن صدر بشأنهما قرار الإغلاق النهائي، غير أنه جرى إعادة فتحهما خارج القانون، أن هاتين المقهيين لا تبعدان عن المؤسستين التعليميتين المذكورتين، سوى بأقل من 30 مترا، ولا تبعد المقهيين عن بعضهما سوى بأقل من 30 مترا كذلك.

وحسب بووانو، تقع المقهيين في شارع لالة أمينة، بمدار طرقي يُعتبر ممرا رئيسيا لتلاميذ ثانوية معاذ بن جبل وثانوية العباس مفتاح. وحيث إن هاتين المقهيين، خاصة الواقعة بعمارة رقم 29.30 بالشارع المذكور، تظل مفتوحة طيلة اليوم، تشكل خطرا على أخلاق وسلوك تلاميذ المؤسستين التعليميتين.

وطالب رئيس المجموعة النيابية للبيجدي، وزير التعليم، بالكشف عن الإجراءات التي ستقوم بها الوزارة، لتأمين محيط ثانوية معاذ بن جبل وثانوية العباس مفتاح بسلا، وحماية التلاميذ والتلميذات اللذين يتابعون دراستهم بهاتين المؤسستين، من مخاطر الشيشة وما يصاحبها من ممارسات مخلة بالحياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News