رياضة

شادي رياض فخور باستدعائه للمنتخب: شعرت دائما بأنني مغربي وهذا حلمي منذ كنت صغيرا

شادي رياض فخور باستدعائه للمنتخب: شعرت دائما بأنني مغربي وهذا حلمي منذ كنت صغيرا

بعد الدعوة التي وجهها الناخب الوطني وليد الركراكي لمدافع نادي برشلونة الإسباني شادي رياض، للالتحاق بكتيبة أسود الأطلس، خلال وديتي البرازيل والبيرو، يومي 25 و28 مارس الجاري، لم يخف اللاعب، البالغ من العمر 19 عامًا، سعادته الغامرة بتمثيل منتخب بلاده لأول مرة، وحماسه الكبير لألوان القميص الوطني.

وفي أول خروج له بعد الاستدعاء، قال شادي رياض، في مقابلة مع موقع ناديه برشلونة، الأربعاء، “منذ أن كنت صغيرا شعرت دائما بأنني مغربي، وتمثيل منتخب المغرب فخر كبير بالنسبة لي، وهو حلمي منذ أن كنت صغيرا”.

وأبرز اللاعب الذي من المتوقع أن يعزز الخطوط الخلفية لأسود الأطلس “برشلونة هو الفريق الأكثر شهرة في العالم وفي المغرب هناك الكثير من الشباب يحلمون بالمجيء إلى هنا واللعب في هذا النادي. أنا ممتن جدًا لكوني جزءا من الفريق. قلة الذين يمكنهم ارتداء هذا القميص”.

وحول توقعاته للقاء المرتقب مع المنتخب البرازيلي، قال رياض “لديهم فريق قوي جدًا ومليء بالنجوم على الصعيدين الهجومي والدفاعي. تنتظرنا مباراة صعبة للغاية وسنعمل على الفوز بها”.

وحول الطريقة التي عاش بها نسخة كأس العالم الأخيرة، وكيف نابع المشاركة المغربية الحافلة التي توجت ببلوع المربع الذهبي واحتلال المرتبة الرابعة عالميا، أشاد رياض بالأداء الرائع للمنتخب المغربي في مونديال قطر الأخير، وشرح كيف عاش مباريات منتخب بلاده.

وفي السياق نفسه أكد شادي رياض ضمن المقابلة نفسها “كرة القدم المغربية لم تكن معروفة لكثير من الناس، لكن يمكنني أن أقول لك بالفعل إن الناس يعيشون تفاصيل اللعبة بكل مكان. في جميع شوارع المغرب يمكنك أن ترى الأطفال يلعبون كرة القدم”.

وأردف شادي رياض “المنتخب المغربي زاد مستواه شيئا فشيئا في المونديال، حتى تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي. في كل مواجهة للمغرب، كنت أذهب إلى منزل عمي لمشاهدة المباراة مع عائلتي بأكملها وكنا جميعًا متوترين، على أمل أن يفوز المغرب لكن في نصف النهائي لم يتحقق الانتصار، ورغم ذلك نحن فخورون جداً ببلدنا والمنتخب الوطني”.

وكانت اللائحة التي كشفها الناخب الوطني، وليد الكراكي، لخوض المباراتين الوديتين ضد منتخبي البرازيل والبيرو المقررتين نهاية مارس الجاري، قد حملت مفاجآت من بينها استدعاء العديد من الأسماء التي ينادى عليها للمرة الأولى، ومن بينها اللاعب شادي رياض، وعبد الكبير عبقار، وأيوب عمراوي، وبنيامين بوشاوري، وياسين كشتة، ومهدي بنعبيد، وإبراهيم صلاح.

ويذكر أن المنتخب المغربي سيخوض مبارتين وديتين في فترة التوقف الدولي سيواجه فيهما المنتخب البرازيلي بالملعب الكبير بطنجة في 25 مارس الجاري والبيرو يوم 28 مارس بالعاصمة الإسبانية مدريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News