تربية وتعليم

بنموسى يستعين باليابان لتحقيق الإنصاف والجودة

بنموسى يستعين باليابان لتحقيق الإنصاف والجودة

وقعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالمغرب، اليوم الاثنين بالرباط، على محضر محادثات خاص بالمرحلة الثانية لمشروع تحسين التربية عبر تحقيق الإنصاف والجودة ( PEEQ).

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تم توقيع هذا المحضر من قبل الكاتب العام للوزارة بالنيابة الحسين قضاض، والممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالمغرب تاكاشي إيتو.

وأوضح أن المرحلة الثانية لمشروع تحسين التربية عبر تحقيق الإنصاف والجودة بالسلك الثانوي الإعدادي، التي تمتد من شهر يوليوز 2023 إلى شهر يناير 2028، ستمكن من ترصيد النموذج البيداغوجي لتحسين التعلمات والتدريس بالنسبة لمادة الرياضيات، الذي تم تطويره خلال المرحلة الأولى لهذا المشروع (2018-2014) بالسلك الابتدائي، ويستهدف هذا المشروع المؤسسات التعليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، التي وقع عليها الاختيار لتجريب هذا المشروع.

وتشكل هذه المقاربة المعتمدة في تعليم الرياضيات، بحسب المصدر ذاته، جزءا من الإصلاحات الهيكلية التي تقوم بها الوزارة، لتحقيق أهداف خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع، التي تركز على تحسين التعلمات الأساس للتلميذات والتلاميذ.

وأشاد الطرفان بهذه المناسبة، بالحصيلة الإيجابية التي تحققت في المرحلة الأولي لمشروع تحسين التربية عبر تحقيق الإنصاف والجودة، مؤكدين عزمهما القوي لتكثيف الجهود لبلوغ الأهداف المتوخاة من المرحلة الثانية من هذا المشروع.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News