من مصادرنا

اجتماع طارئ لقيادة العدالة والتنمية لمناقشة بلاغ الديوان الملكي

اجتماع طارئ لقيادة العدالة والتنمية لمناقشة بلاغ الديوان الملكي

علمت جريدة  “مدار21” الالكترونية من مصادر مطلعة، أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قررت عقد اجتماع استثنائي طاريء، في الساعات المقبلة لمناقشة مضامين بلاغ الديوان الملكي، الذي رفض “تدخلات وابتزازات العدالة والتنمية”، مؤكدا أن “السياسة الخارجية من اختصاصات الملك”.

وحسب مصادر الجريدة، فإنه من المنتظر أن يصدر عن الاجتماع الذي سيرأسه الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران، موقف رسمي للحزب تفاعلا مع “الاتهامات الثقيلة” التي وجهها بلاغ الديوان للحزب خاصة ما يتعلق بـ”الابتزاز” والتطاول على الاختصاصات الحصرية للملك في مجال السياسة الخارجية.

ويأتي اجتماع الأمانة العامة في أعقاب توجيه بنكيران  أعضاء حزب العدالة  ومسؤوليه إلى عدم التعليق بأي شكل من الأشكال على البلاغ الصادر من الديوان الملكي يومه الاثنين 13 مارس 2023.، داعيا  إلى عدم تقديم أي تصريح حوله، إلى حين اجتماع الأمانة العامة للحزب لتدارس الموضوع.

وأصدر الديوان الملكي اليوم الاثنين بلاغا شديد اللهجة للرد على بيان سابق للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مشيرا أنه”يتضمن بعض التجاوزات غير المسؤولة والمغالطات الخطيرة في ما يتعلق بالعلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وربطها بآخر التطورات التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

كما شدد الديوان الملكي على أن “العلاقات الدولية للمملكة لا يمكن أن تكون موضوع ابتزاز من أي كان، ولأي اعتبار، لاسيما في هذه الظرفية الدولية المعقدة. ومن هنا، فإن استغلال السياسة الخارجية للمملكة في أجندة حزبية داخلية يشكل سابقة خطيرة ومرفوضة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News