فن

مخرج برنامج “ستاندآب” لمدار21: لم ننوِ “إهانة” مكيات وهذه “القفشات” تستخدم عادة في الفكاهة

مخرج برنامج “ستاندآب” لمدار21: لم ننوِ “إهانة” مكيات وهذه “القفشات” تستخدم عادة في الفكاهة

قال محمد محبوب، مخرج برنامج “ستاندآب” كوميدي، إنه لم تكن لصناع البرنامج، الذي يبث على شاشة الأولى، نية “التنمر” و”الاستهزاء” بالفنان المغربي حسن مكيات، من خلال العرض الكوميدي الذي قدمه أحد المتبارين في “البرايم” السادس من هذه المسابقة.

وأوضح محبوب، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن “الكوميديين عادة ما يستخدمون “قفشات” من هذا النوع في عروضهم الفكاهية”، مشيرا إلى أنها “ليست المرة الأولى التي يتم فيها التطرق إلى هذه المواضيع، وإعطاء أمثلة بفنانين آخرين، الأمر الذي تابعناه منذ أيام مسرح الحي”.

وحسب مخرج برنامج “ستاندآب”، فإن المتباري “لم تكن له نية التنمر أو الاستهزاء من الفنان حسن مكيات”، مضيفا أن المدربين الذين يؤطرون المشاركين “لم يتعمدوا إهانته بأي طريقة، أو بعث أي رسالة عن الممثل حسن مكيات، كونه فنانا محبوبا لدى المغاربة، وله جمهور عريض يحبه”.

وتابع المتحدث نفسه تعليقه على هذا الأمر: “لذلك أستبعد عنصر القصد، وخير دليل أن المشارك أنحف من الفنان حسن مكيات شكلا”.

وتحولت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية إلى مسرح تضامن وتآزر مع الفنان المغربي حسن مكيات، عقب تعرضه لـ”الإهانة والتنمر” من قبل أحد المتبارين في برنامج “ستاند آب كوميدي”، الذي يُعرض عبر شاشة القناة الأولى، وهو من إنتاج شركة “كونكسيون ميديا”.

ووجد “صناع البرنامج” أنفسهم في مأزق، بسبب عرض فكاهي لمتبارٍ ظهر في الحلقة السادسة وهو “يقلل” من شأن الفنان حسن مكيات، ويصفه بعبارات “تنمرية”، في خطوة أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وعاتب المتضامنون مع الفنان حسن مكيات، القناة التي تبث البرنامج بشكل مسجل، لسماحها بعرض المقطع الذي يتهكم فيه المتباري المذكور على فنان نحت اسمه في الساحة الفنية، وتألق في عالم الكوميديا.

وفي هذا الصدد، قال الفنان حسن مكيات، إنه “لا يحمل اللجنة أي مسؤولية في الواقعة”، مشيرا إلى أن لها “الحرية الكاملة في الاعتراض على الموقف من عدمه”.

وأضاف مكيات، في تصريح لجريدة “مدار21”: “هم زملاء أحترمهم، وربما وجدوا أن ما جرى كان عاديا، لا يمس في نظرهم الفنان بشكل عام، لكنني أعتبر أن ما حدث فيه مساس للجسم الفني كاملا”.

وأوضح المتحدث نفسه أنه “لا يحمل المسؤولية أيضا لـ”الكوتش” الذي تكمن مهمته في توجيه المتبارين، ولا للكوميدي المشارك في المسابقة”، عادا إياه “غير ملم بالفن وأخلاقياته، ومن الممكن وقوعه في خطأ”.

وتابع مكيات: “لكنني أعترض على بث المقطع في التلفزيون، على اعتبار أن البرنامج مسجل، ومر من عدة مراحل منها المونتاج ومصلحة البث، التي وافقت على عرضه للعموم دون أي تدخل من أي جهاز”.

ووجه مكيات، عبر جريدة “مدار21″، عتابه إلى الأجهزة العاملة بالتلفزيون العمومي التي سمحت بمرور المقطع وعرضه أمام الجمهور، مردفا: “لا أعتقد أن الأمر كان مقصودا، لكن هنا أطرح علامة استفهام كبرى حول ما وقع، وهو ما يتساءل عنه العديد من الزملاء الفنانين أيضا، الذين عبروا عن تضامنهم بشكل صريح وواضح بدون خوف من أي مصالح، لأنهم يثقون في عدالة القضية، ورغبة منهم في عدم تكرار هذا السلوك، الذي يمس بالجسم الفني بأكمله”.

وأبدى المتحدث ذاته اعتزازه بحجم التضامن والتآزر الكبيرين، اللذين تلقاهما من داخل المملكة وخارجها، من كل الجهات، مما يدل، وفق تعبيره، على أن الفنان حسن مكيات تمت “إهانته والمس بكرامته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News