صحافة وإعلام

وفد إعلامي إسرائيلي يزور المغرب ولقاءات مبرمجة مع صحفيين ومنتخبين لوضع خطوط اتفاق

وفد إعلامي إسرائيلي يزور المغرب ولقاءات مبرمجة مع صحفيين ومنتخبين لوضع خطوط اتفاق

يقوم وفد إعلامي إسرائيلي بزيارة إلى المغرب السبت القادم لـ”وضع الخطوط العريضة لاتفاق مستقبلي بين الطرفين، والتعارف بين ممثلي وسائل الإعلام المحلية ورؤساء الجماعات الترابية في المنطقة وممثلي نقابة الصحافيين في إسرائيل، وفق ما نشره موقع i24NEWS الإسرائيلي.

وكشف المصدر نفسه أنه “بدعوة من نادي الصحافة والإعلام بعمالة إنزكان أيت ملول سيحل بالمغرب، السبت الوشيك، وفدا يمثل نقابة الصحافيين في إسرائيل، بهدف وضع الخطوط العريضة لاتفاق مستقبلي بين الطرفين، والتعارف بين ممثلي وسائل الإعلام المحلية ورؤساء الجماعات الترابية في المنطقة وممثلي نقابة الصحافيين الاسرائيلية، وكذا التعريف بمؤهلات والانجازات بإقليم انزكان ايت ملول بصفة خاصة وجهة سوس ماسة بصفة عامة”.

ويتكون الوفد الإعلامي الإسرائيلي، حسب المصدر نفسه، من رئيس نقابة الصحافيين في إسرائيل يوسي بارموسا، والمنتج التلفزي روطوم افرينسكي والمنتح في القناة الأولى الإسرائيلية مصطمن ايوراس ومدير راديو إف أم 100 في إسرائيل دانيل الفاييا

ويضيف المصدر أن هذه الخطوة تأتي “بعد أن كان وفدا اعلاميا مغربيا قد زار إسرائيل العام المنصرم، حيث تم تكريم عضو نادي الصحافة والإعلام بإنزكان أيت ملول محمد امنون ومجموعة من الزملاء بدرع الصحافة الاسرائيلية، وبعد الدعوة التي تم توجيهها للنادي لحضور المؤتمر الوطني لنقابة الصحافيين في إسرائيل بحضور اكثر من 45 دولة وحوالي 600 منبر إعلامي من العالم، في شهر يوليوز المنصرم “.

وسيتضمن اللقاء “زيارة لأهم أسواق المنطقة ولقاء مع رؤساء جماعة انزكان والمجلس الإقليمي لانزكان وجماعة الدشيرة، حيث سيتم عرض شريط مصور من انتاج جهة سوس ماسة تحث عنوان :”اكتشاف جمال وتراث جهة سوس ماسة” ولقاء مع ممثلي وسائل الإعلام بمقر المجلس الجماعي للدشيرة”، يضيف المصدر ذاته.

وكان الوفد الإعلامي وممثلي المجتمع المدني في المغرب، “قد قام بزيارة إلى إسرائيل بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، خلال شهر أكتوبر من عام 2021، ومن جهتها قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية “كان” إن “الوفد المغربي وصل إسرائيل الأحد في زيارة تستغرق 6 أيام، دون أن تذكر أسماء أعضاء الوفد، لكنها أوضحت أنه مكون من إعلاميين وممثلين للمجتمع المدني”، حسب المصدر الإعلامي الإسرائيلي.

وأضاف موقع ” i24NEWS” أن رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي لدى الرباط ديفيد غوفرين، كان، آنذاك، “قد أعلن منتصف شهر أكتوبر 2021، أنه “استقبل الوفد المغربي الذي يضم 8 أشخاص، قبل توجهه إلى إسرائيل”. وكتب عبر تويتر: “بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، يقوم وفد من الصحفيين وممثلي المجتمع المدني المغربي بزيارة إلى إسرائيل خلال الأيام القادمة”. وأضاف: “تأتي هذه الزيارة لتعزيز وترسيخ التعاون الثقافي والإعلامي والاجتماعي بين البلدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News