رياضة

اللاعب “12” غير حاضر.. غياب مؤثر على الرجاء في مواجهة فايبرز في افتتاح دور مجموعات “الشامبيونزليغ”

اللاعب “12” غير حاضر.. غياب مؤثر على الرجاء في مواجهة فايبرز في افتتاح دور مجموعات “الشامبيونزليغ”

يعود الرجاء الرياضي إلى أجواء المنافسات القارية، مساء اليوم الجمعة، بمواجهة فايبرز الجنوب إفريقي، لحساب أول جولات مرحلة مجموعات دوري أبطال إفريقيا وسط غيابات بعض من لاعبيه، التي يبدو أنها لا تقلق الفريق الأخضر، بيد أن الغياب المؤثر سيكون حرمان الجماهير من حضور المباراة بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسيستفذ الرجاء، في مباراة اليوم التي تنطلق في الساعة الثامنة ليلا، عقوبة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم التي سلطتها عليه بإجراء مباراتين بدون جمهور بعد رمي أنصاره القنينات على أرضية الملعب إضافة لإشعال الشهب الاصطناعية واستخدام “الليزر” في مباراة ربع نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي ضد الأهلي المصري، بعدما سبق وأجرى مباراة دور قبل المجموعات لدوري الأبطال ضد نيجيليك من النيجر أمام مدرحات فارغة.

وسيفتقد لاعبو “الأخضر” حماسة جماهيرهم في موقعة الليلة، إذ أقر مهاجم “النسور”، حمزة خابا، بتأثير غياب الجماهير عن الفريق في مواجهة فايبرز، بيد أنه شدد، خلال الندوة الصحفية يوم أمس الخميس، على أن “حضور الجماهير ضروري بالنسبة لنا، لأنه يمنحنا دفعة لنبذل أقصى ما نملك من جهد، لكننا سندخل المباراة وكأنه معنا”.

من جانبه، شدّد المدرب التونسي للفريق، منذر الكبير، في الندوة ذاتها، على أن “الجماهير ستكون حاضرة في عقول وقلوب اللاعبين، لذلك سيعمل اللاعبون على إسعادهم”.

وقلّل المدرب من تأثير غياب بعض اللاعبين على مستوى الفريق في مباراة فايبرز، مؤكدا أن المجموعة التي يتوفر عليها متكاملة.

ويغيب عن مباراة اليوم كل من زكرياء الوردي بسبب عدم تسجيله باللائحة الإفريقية، إضافة إلى حسين رحيمي بداعي الإصابة، ونوفل الزرهوني وعبد الإله الحافيظي، لعدم الجاهزية.

من جانبه، أكد مدرب فايبرز، بيتو بيانكي، أن فريقه جاهز للمباراة، مؤكدا أن الضغط سيكون على لاعبي الرجاء من أجل الفوز.

وشدد المدرب الإسباني، الذي يقود الفريق الأوغندي في ثاني مباراة فقط بعد تعيينه الشهر الماضي مدربا للفريق، على أن لاعبي الفريق عازمون على بذل أقصى ما لديهم لتحقيق نتيجة إيجابية لإسعاد الجماهير الأوغندية بدون استثناء.

واكتفى الفريق الأوغندي بحصة تدريبية واحدة بالمغرب، أجرها يوم أمس الخميس، لتفادي عياء اللاعبين، بعد رحلة دامت 16 ساعة وصولا إلى العاصمة الاقتصادية، علما أنه يشارك في دور مجموعات “الشامبيونزليغ” للمرة الأولى في تاريخه.

ويُراهن الرجاء على أولى مبارياته في دور مجموعات دوري الأبطال لمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها في آخر مبارتين في الدوري الاحترافي، بعد تعادل ضد الدفاع الجديدي (0-0) وخسارة مفاجئة أمام أولمبيك آسفي (3-1)، والتصالح مع الجماهير.

ويطمح الرجاء إلى البصم على بداية قوية من أجل تصدر مجموعته الثالثة التي تضم أيضا حورويا كوناكري الغيني وسيمبا التنزاني، وتبدو حظوظه في التأهل إلى ربع النهائي مرتفعة “على الورق”.

ويذكر أن مباريات دور مجموعات دوري الأبطال الأفارقة ستفتتح عشية اليوم الجمعة بديربي عربي قوي بين الزمالك المصري وضيفه شباب بلوزداد الجزائري انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا.

يشار أيضا إلى أن حامل اللقب، الوداد الرياضي، سيغيب عن أولى جولات دور المجموعات بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية، المقامة حاليا في المغرب، رغم أنه ودع المسابقة من الدور الثاني أمام الهلال السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News