فن

الجباري: الموسم الخامس من “سلمات أبو البنات” سيكون الأخير وأحدثنا فيه تغييرات

الجباري: الموسم الخامس من “سلمات أبو البنات” سيكون الأخير وأحدثنا فيه تغييرات

شرع المخرج هشام الجباري في تصوير الموسم الخامس من مسلسل “سلمات أبو البنات”، الذي يضم عددا من  النجوم الجديدة، تأهبا لإسدال الستار على حكاية أطول عمل في تاريخ الدراما المغربية،  إذ من المرتقب بثه خلال شهر رمضان المقبل.

وفي هذا الصدد، كشف مخرج العمل هشام الجباري، أن هذا الموسم الخامس سيكون الجزء النهائي للمسلسل، ليختم حكاية “سلامات أبو البنات”، التي انطلقت قبل خمس سنوات، مبرزا أنه سيشهد استمرارية القصة التي نشبت في المواسم الفارطة، مع تطور الأحداث ومسار الشخصيات الرئيسة، بالإضافة إلى ظهور أخرى جديدة.

وأردف الجباري، في تصريح لجريدة مدار21، قائلا: “تابعنا خلال الأجزاء السابقة حكاية المختار ونظرته المختلفة للحياة وخوفه على بناته، إلى جانب نضال زوجته للحفاظ على سعادة بناتها”، مشيرا إلى أن العمل سيظل، خلال هذا الموسم، في إطار العائلة المغربية الأصيلة، التي تكافح من أجل عيش حياة مستقرة خالية من المشاكل، وتطمح إلى نجاح بناتها، والسعي من أجل أن يحققن أحلامهن.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن المشاهد سيتتبع خلال هذا الجزء مسار اختيارات العائلة، وسيشهد أيضا ظهور حفيدات العائلة، مؤكدا أن هذا الموسم سيحافظ على البنية التي أسس عليها المسلسل منذ البداية، أي سيناقش قضايا تهم الأسرة المغربية، ناهيك عن مواضيع جديدة تتطرق إلى كل ما يهم المراهقين والأطفال، والمشاكل التي قد يصطدمون بها، وكذا أزمات الشباب بشكل مختلف.

وأفصح الجباري عن انضمام نجوم جديدة إلى عائلة “سلمات أبو البنات”، سواء على مستوى العلاقات الأسرية أو العلاقات في العمل، مبرزا أن هناك العديد من المفاجآت التي سيكون الجمهور على موعد معها خلال شهر رمضان المقبل.

وعن معايير اختياره للشخصيات الجديدة، أوضح مخرج أجزاء المسلسل الخمسة أنه بالقول: “في هذا الجزء الأدوار هي من اختارت أصحابها، وليس العكس، لكونه ليس عملا جديدا كي نكتب قصة  لممثل أو ممثلة معينة، لكننا اخترنا نجوما من العيار الثقيل، وبعض الوجوه الجديدة، على رأسهم طارق البخاري، وعبد السلام البوحسيني، ومريم باكوش، ورجاء لطفين وآخرون، وكلهم سيشكلون إضافة في الموسم الجديد”.

وبخصوص رهانه على نجاح هذا الموسم على غرار التي سبقته، قال هشام الجباري في تصريحه للجريدة، إنه يتوقع أن ينال هذا الجزء “إعجاب الجمهور المغربي، الذي ارتبط به خلال السنوات الماضية، وأصبح يشكل عادة بالنسبة لهم في شهر رمضان”، حسب تعبيره، مضيفا في الوقت ذاته: “لا يعني وصولنا إلى الموسم النهائي أن نغلق القصة، بل نراهن هذه السنة أيضا أن يحقق النجاحات نفسها التي حققتها المواسم السابقة، لأنه متميز جدا، وتتخلله أحداث مشوقة، وفيه تطور كبير إن لم أقل “خطير” بالنسبة للشخصيات الرئيسة”، طبقا لقوله.

ولفت المخرج عينه في السياق ذاته، إلى أن الركائز الأساسية التي بنيت عليها المواسم السابقة ستشهد تغييرات، متمنيا أن تلقى هذه الأخيرة استحسان الجمهور، وأن يعيش مع “الجرأة الجديدة” التي تطرح من خلالها المواضيع، وتنال هذه المغامرة الكبيرة في تغيير الشخصيات والأحداث إعجابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News