سياسة

بيجيديو تمارة للعثماني: لن نصوّت للرجدالي ولن نشارك بالانتخابات

بيجيديو تمارة للعثماني: لن نصوّت للرجدالي ولن نشارك بالانتخابات

وجه أزيد من 30 عضوا بحزب العدالة والتنمية على مستوى تمارة عريضة إلى الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني  يعلنون فيها عدم مشاركتهم في “الاستحقاقات الانتخابية حملة واقتراعا” في حال لم يتراجع الحزب عن ترشيح موح الرجدالي على رأس لائحة المدينة.

وحمل أعضاء وعضوات المصباح، في العريضة التي حصل عليها “مدار21″، مسؤولية قرارهم هذا لكل من العثماني والكاتب الجهوي للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة، عبد العلي حامي الدين، مؤكدين في الوقت نفسه “انخراطهم في دعم لوائح الحزب خارج الاقليم.”

وجدد الموقعون دعوة الامانة العامة للحزب “مراجعة قراراتها وانصاف الاقليم الغني بالطاقات السياسية والنضالية”، معلنين، في هذا السياق، “توقيعهم بالعطف على رسالة  المدير العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الحق العربي، الذي سبق بدوره أن أعلن تجميد عضويته من الأمانة العامة، احتجاجا على تزكية موح الرجدالي.

واتهم الموقعون قيادة الحزب وطنيا وجهويا ب”إغلاق أعينها وصم آذانها وتتبع هوى افراد وخدمة أنانيات على حساب مصلحة الحزب والمدينة والاقليم”.

وسبق لحامي الدين أن عبر عن موقف معارض لترشيح الرجدالي في مراسلة للعثماني جاء فيه أنه “بالنظر لعدم إشراك الكاتب الجهوي في مختلف الاتصالات التي تمت بعد رفع اللائحة إليكم، والتي لم تتم بالطريقة الملائمة، يؤسفني الأخ الأمين العام أن أبلغكم بأن نتائج قرارات هيئة التزكية ستكون لها مخلفات آنية ومستقبلية سواء على مستوى التدبير الجماعي أو على مستوى إعادة بناء الحزب”، مضيفا “ألتمس منكم وبإلحاح، مراجعة القرار المتعلق بتزكية وكيلي لائحة الجزء الأول والثاني الجماعية لتمارة.”

واستغرب حامي الدين، في المراسلة التي تتوفر “مدار21” على نسخة منها، إصرار الأمانة العامة لحزب “المصباح” على تزكية موح الرجدالي رغم تلقيها “مختلف الاقتراحات من قبل أعضاء لجنة الإشراف التي شكلتها الكتابة الجهوية للمساهمة في تدبير المرحلة الانتقالية وإعادة بناء الحزب محليا”.

كما سبق للمدير العام للحزب  تجميد عضويته من قيادة الحزب احتجاجا على تزكية واحد من أكبر معمري الإنتخابات في حزب المصباح، موح الرجدالي، الذي يزكيه الحزب منذ 2003 في مدينة تمارة، وهو الأمر الذي جعل العديد من أعضاء الحزب يعلنون رفضهم لقرار الأمانة العامة.

ورغم أن الكتابة الجهوية للحزب، التي حلت محل لجنة الترشحات، لم ترفع للأمانة العامة اسم الرجدالي الذي عمر لقرابة 18 سنة انتخابية، إلا أن القيادة حسب مصدر من داخل البيجيدي اختارت أن تدفع بالرجدالي لتمثيل المصباح في الانتخابات الجماعية المقبلة.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد صادقت على حل فرع الحزب بإقليم تمارة وذلك على خلفية المشاكل التنظيمية التي عاش على وقعها لمدة سنتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News