فن

جثمان الفنان عبد الرؤوف يواري الثرى بمقبرة الشهداء.. وزملاؤه: كان رجلا طيبا ومساره شاهد على مهنيته

جثمان الفنان عبد الرؤوف يواري الثرى بمقبرة الشهداء.. وزملاؤه: كان رجلا طيبا ومساره شاهد على مهنيته

ووري جثمان الممثل الكوميدي الراحل عبد الرحيم التونسي، الشهير في الوسط الفني بـ”عبد الرؤوف”، عصر اليوم الإثنين، الثرى بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء، وذلك في موكب جنائزي حزين، بحضور عائلته وأقاربه وزملائه من الفنانين.

وبهذه المناسبة الأليمة، قال أسامة التونسي، نجل الراحل عبد الرؤوف، إن “الحالة الصحية لوالده تدهورت بشكل كبير في الأيام الأخيرة، مما استدعى نقله إلى المستشفى، العسكري بالرباط، بعد زيارات متقطعة لها في عدة مرات، وكان يتجاوب معهم حتى آخر لحظة، ويرد بـ”الحمد لله”.

وأكد أسامة، في تصريح لجريدة “مدار21″، أن شائعات الوفاة لم تكن تؤثر فيه، والعائلة كانت حريصة بشدة على عدم اطلاعه عليها”، مشيرا إلى أنه “عانى في آخر أيامه”.

من جهته، عبر أحد أقاربه، في تصريح للجريدة، عن تأثره الشديد برحيل الفنان عبد الرحيم التونسي، مردفا: “لقد أدخل الفرحة في قلوبنا وقلوب المغاربة جميعا، لم أر الحزن على محياه رغم الآلام، إذ إنه ظل محافظا على ابتسامته وروح الدعابة”.

ووجه المتحدث ذاته رسالة شكر إلى الملك محمد السادس، الذي اهتم برعايته الصحية في أثناء مرضه، مضيفا أن سماع خبر وفاة عبد الرؤوف “كان مؤلما، لكنه سيظل خالدا في أذهان المغاربة، لأن الرواد لا يغيبون عن الذاكرة”، حسب تعبيره.

بدوره، قال الممثل محمد حراكة في تصريح للجريدة: “علمت بوفاته من تدوينة نشرها ابنه، وحاولت التأكد من الخبر عن طريق التواصل معهم هاتفيا”، لافتا إلى أن آخر لقاء جمعه بالراحل كان خلال زيارة بمنزله بعدما فقد القدرة على النظر، وكان على تواصل دائم مع ابنه للإطمئنان على صحته.

وأكد أحمد ولاد، في تصريح لجريدة مدار21، أن الكلمات لا يمكنها وصف ذلك الرجل، مردفا: “كان رجلا طيبا، وفنانا وجبلا من جبال الأطلس، وابن الميدان، علاقته طيبة مع الجميع، والساحة الفنية فقدت أحد أهرامها”.

من جانبها، قالت الممثلة مليكة أوريس: “أخبرني ابني برحيل الفنان عبد الرحيم التونسي، وحرصت على تقديم واجب العزاء رغم مرضي، لمساندة زوجته نجاة رياض، التي ظلت إلى جانبه في كل مراحل حياته”.

وأضافت أوريس، في تصريح للجريدة: “كان رجلا طيبا، وخلوقا، ومساره يشهد له بمهنيته، وأتمنى أن تكون للأجيال المقبلة في الفن مسيرة تشبه مسيرة الراحل”.

وفقدت الساحة الفنية مع بداية سنة 2023 الفنان عبد الرحيم التونسي أحد أهرام الكوميديا المغربية، الشهير في الوسط الفني بشخصية “عبد الرؤوف”، عن عمر يناهز 86 سنة، تاركا وراءه العديد من الأعمال التي ستبقى راسخة في أذهان المغاربة.

ونعى عدد من نجوم الوسط الفني عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الراحل عبد الرحيم، بكلمات مؤثرة، من بينهم أمين الناجي الذي وصفه بـ”الرجل العظيم”، والممثلة نجاة الوافي التي علقت قائلة: “ستبقى ذكراك خالدة وستبقى أعمالك راسخة في أعماق قلوبنا”، إلى جانب الممثل البشير واكين الذي لقبه بـ”صانع الكوميديا”، ومحمد الخياري الذي يعتبره “هرم الكوميديا المغربية”، وآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News