رياضة

الأبواب تُفتح لأملاح للهروب من “جحيم لييج” مقابل مليوني يورو و”خفافيش المستايا” أبرز المهتمين

الأبواب تُفتح لأملاح للهروب من “جحيم لييج” مقابل مليوني يورو و”خفافيش المستايا” أبرز المهتمين

ما تزال إدارة ستاندار دو لييج مُصرّة على دفع الدولي المغربي، سليم أملاح، لتجديد عقده بطريقة “لا رياضية”، رغم أن متوسط الميدان متمسك بقرار تغيير الأجواء الصيف المقبل.

وكان الفريق البلجيكي ألحق سليم أملاح بالفريق الثاني في شتنبر الماضي بسبب رفضه تجديد عقده، الذي ينتهي في يونيو المقبل. ورغم غيابه عن التنافسية، وُجّهت إليه الدعوة للمشاركة رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث بصم على مستويات متميزة ساهمت في بلوغ “الأسود” نصف النهائي للمرة الأولى في التاريخ.

تألق صاحب الـ26 ربيعا لم يشفع له للعودة إلى الفريق الأول لستاندار دو لييج، إذ واصلت إدارة النادي معاقبته بإنزاله للفريق الثاني إلى أن يغيّر موقفه بخصوص تجديد عقده.

وبرّر المدير الرياضي، بيير لوخت، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، القرار بأنه “لا يمكن لنا أن نمنح لاعبينا قيمة مضافة ليغادوا في نهاية مطاف مجانا، لا يمكنك القول إنك ستلعب معنا رسميا لتغادر في النهاية مجانا”.

وشدد على أن إدارته تريد أن تجعل من سليم أملاح عبرة لباقي اللاعبين، وقال: “موقفه سيكون تحذيرا للاعبين الآخرين”.

وضخّ أملاح قرابة 350 مليون سنتيم في خزينة ستاندار دو لييج، وهي منحة يخصصها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للأندية وتختلف قيمتها حسب طول المدة التي يقضيها لاعبوها في نهائيات كأس العالم، لكن إدارة “الأحمر” تريد الاستفادة أكثر من تألق لاعبها المغربي.

وحسب تقارير صحفية بلجيكية، فإن إدارة ستاندار دو لييج تريد الخروج بأقل الأضرار من “معركتها” مع النجم المغربي، وفتحت المجال أمامه من أجل المغادرة في الميركاتو الشتوي الحالي حتى تستفيد ماديا من الصفقة.

وتضيف المصادر ذاتها أن الإدارة لا تمانع في رحيل أملاح مقابل مليوني يورو فقط، لكن تبقى رغبة اللاعب الفَيْصَل في أي قرار نهائي بخصوص موعد مغادرته قلعة “موريس ديفراسن”.

وانتقل أملاح إلى ستاندار دو لييج صيف سنة 2019 مقابل 1.5 مليون يورو، لكن قيمته التسويقية تضاعفت بعد المشاركة رفقة المغرب في مونديال قطر لتصل إلى قرابة 7 ملايين يورو حاليا.

خلال الموسم الحالي، سجّل “الأسد” المغربي خمسة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في تسع مباريات في دوري البلجيكي قبل أن “يُكافئه” ناديه على تألقه بإرساله إلى الفريق الثاني.

وتُعد أتدية ويستهام يونايتد وأستون فيلا الإنجليزيين، وفالنسيا الإسباني، من بين الأندية القادرة على انتشال سليم أملاح من “جحيم لييج”، سيما أن إدارة “خفافيش المستايا” وضعت اللاعب على رادارها منذ الصيف الماضي، عِلما أن اللاعب بإمكانه التوقيع على عقد مبدئي مع أي نادٍ مجانا انطلاقا من يناير المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News