فن

أبرزها “المكتوب” و”يلا ضاق الحال” مسلسلات تدخل حيز التصوير وتستعد للتّنافس في رمضان المقبل

أبرزها “المكتوب” و”يلا ضاق الحال” مسلسلات تدخل حيز التصوير وتستعد للتّنافس في رمضان المقبل

شرع عدد من صناع الأعمال الدرامية والكوميدية في تصوير مشاريعهم الفنية بمختلف المدن استعدادا لدخول غمار المنافسة في شهر رمضان المقبل، إذ يراهنون على شد انتباه الجمهور وحصد مشاهدات عالية تضعهم في صدارة قائمة الإنتاجات الناجحة.

مسلسل “المكتوب” يواصل رحلته بجزء ثان

وفي هذا السياق، انطلق المخرج علاء أكعبون، تحت إشراف شركة الإنتاج “كونكسيون ميديا”، في تصوير حلقات الجزء الثاني من مسلسل “المكتوب”، الذي يرتقب عرضه في شهر رمضان المقبل على القناة الثانية “دوزيم”، حيث حصد موسمه الأول نسبا عالية من المشاهدات.

وكشفت مصادر لجريدة “مدار21″، في وقت سابق، أن الجزء الثاني من مسلسل “المكتوب” سيشهد تطورا في أحداثه، وسيتعرف الجمهور على مصير باقي الشخصيات، بعد وفاة بطله “عمر المعطاوي”، الذي جسد دوره الممثل أمين الناجي، في الحلقة الأخيرة منه.

وأفادت مصادر الجريدة بأن الأحداث ستنقلب لصالح البطلين رفيق بوبكر وسكينة درابيل، إذ سينتقلان من حياة الفقر إلى رحابة الغنى، وستزداد أيضا المساحة الدرامية لرفيق بوبكر.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الممثل ربيع القاطي سيكون من بين الوجوه الجديدة التي انضمت إلى طاقم العمل، خلال موسمه الثاني، ليواصل رحلة مجريات “المكتوب”، الذي يحمل في طياته العديد من القصص الدرامية.

وشد مسلسل “المكتوب” الجمهور المغربي بفضل قصته التي مزجت الدراما بالكوميديا، وتطرقت لواقع “الشيخة” في المغرب ونظرة المجتمع لها في قالب درامي كوميدي، مسلطا الضوء على المفارقات بين طبقات اجتماعية مختلفة.

مسلسل “يلا ضاق الحال”

بتجربة درامية تتكون من 30 حلقة، وتستغرق مدة كل واحدة منها 52 دقيقة، لفائدة القناة الأولى، سيدخل مسلسل “يلا ضاق الحال” للمخرج مراد الخودي المنافسة في رمضان المقبل، والذي أسدل الستار على تصويره قبل أيام.

ويشارك في بطولة هذا المسلسل كل من الممثلة دنيا بوطازوت وسعيد باي، وعزيز الحطاب، وسحر الصديقي، ونفيسة بن شهيدة، وهشام بهلول، وماريا نديم، وزهيرة صادق، وغيرهم.

مسلسل “طريق الورد”

بدورهم، يراهن صناع مسلسل “طريق الورد” على قصته وأبطاله للمنافسة بقوة في السباق الرمضاني المقبل، خاصة وأنه يغوص في حكاية درامية رومانسية في قالب تشويقي مثير، وهي “التيمة” التي أصبح المشاهد المغربي يبحث عنها في التلفزيون المغربي في ظل إخفاق الأعمال الكوميدية.

وتدور قصة المسلسل حول شابة قروية عاشقة للورود، تدخل في أزمة حادة مع عائلتها، ما يضطرها للهروب إلى المدينة بحثا عن الاستقرار وتحقيق الذات، لكن الحياة تعصف بها وتضعها في اختبار صعب.

ومسلسل “طريق الورد” من بطولة السعدية لديب، وإلهام واعزيز، ولطيفة أحرار، ومنصور بدري، وندى هداوي وأيوب أبو النصر، وأمال عيوش وفاطمة بوشان، وسعد موفق وناصر أقباب، وغيثة عصفور، ومحمد التسولي، وهو من إنتاج شركة “عليان” وإخراج هشام الجباري، الذي انتهى من تصويره قبل أيام.

مسلسل “عفاك أبابا”

من جهته، يضع طاقم مسلسل “عفاك أبابا” أعينهم على تحقيق الصدارة في رمضان المقبل، من خلال قصة أحمد التريكي التي يجسدها الممثل رشيد الوالي، المعلم الذي حصل على تقاعده بعد مضي 40 سنة في المهنة.

و”عفاك أبابا” سلسلة كوميدية مكونة من 30 حلقة، وكل حلقة تمتد على مدى 30 دقيقة، وتتحدث عن شخصية أحمد التريكي، التي يجسدها الممثل رشيد الوالي، الذي كان معلما في مدرسة حكومية قبل أن يحصل على ترقية ويصبح مديرا بها، وهو يحظي بحب جميع الناس.

ويحصل التريكي بعد مرور سنوات طويلة في الوظيفة على التقاعد، التي اتسمت بالكفاح والاجتهاد في أداء مهمته في مهنة التعليم، حيث إنه سهر خلالها على تخرج عدة أجيال، وسيسعد بتلقيه خبر انتهاء مهمته المهنية، رغبة منه في التفرغ لممارسة هوياته، وتنفيذ مخططاته البسيطة رفقة أسرته، من بينها السفر رفقة زوجته إلى مولاي يعقوب.

لكن التريكي سيجد نفسه طيلة حلقات السلسلة عاجزا عن القيام بأي نشاط بسبب اصطدامه المستمر بمشاكل أولاده وأحفاده في قالب هزلي كوميدي.

والتريكي لديه ثلاثة أبناء، وهم يحيى أفندي ومراد حميمو، وهند بن جبارة، ويجسد المهدي فولان زوج ابنته، فيما جسدت سحر الصديقي وفاطمة الزهراء دوريْ الكنّتين، وتؤدي السعدية أوزكون دور زوجة رشيد الوالي في السلسلة، التي يشرف على إخراجها إدريس صواب، وتأليف وفكرة الممثل محمد الجم لفائدة القناة الأولى.

مسلسل “كاينة ظروف”

ويجري حاليا أيضا تصوير حلقات مسلسل “كاينة ظروف” للمخرج إدريس الروخ، وتأليف السينارست بشرى ملاك تحت إشراف شركة الإنتاج “ديسكونيكتد” لصاحبها خالد النقري، بمدينة الدار البيضاء.

ويشارك في المسلسل الذي تجري أحداثه في قالب درامي تشويقي ثلة من الممثلين، من بينهم راوية وسامية أقريو وعبد النبي البنيوي، وابتسام العروسي، ورباب كويد وطه نعيم.

“سلمات أبو البنات” في موسم خامس

من المنتظر أن ينطلق تصوير الجزء الخامس من مسلسل “سلمات أبو البنات” في الأيام القليلة المقبلة، بإشراف من المخرج هشام الجباري، الذي واكب صدور المواسم السابقة.

وكشفت مصادر لجريدة مدار21 سابقا، أنه جرى التفاوض مع المخرج هشام الجباري من أجل مواصلة إشرافه على رحلة تصوير المسلسل الذي عرض على مدار أربع سنوات، بعدما قررت في وقت سابق التعاقد مع المخرج عادل الفاضيلي لوضع لمسته على الموسم الجديد.

ووفق المصادر عينها، فإن أحداث الجزء الخامس ستشهد تطورات كثيرة ومشوقة، من شأنها تغيير مجريات القصة، التي عدّها بعض المشاهدين، في وقت سابق، أنها تتسم بـ”الفتور” في الموسمين الأخيرين.

وكان الجزء الرابع من مسلسل سلمات أبو البنات، قد أثار تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لاستكمال أحداثه في أجزاء أخرى، ومنتقد لفكرة تعدد المواسم.

وتدور أحداث المسلسل، حول الأزمات والمشاكل العائلية التي تعترض العائلة، الذي يشارك فيه ثلة من الفنانين المغاربة، محمد خيي، السعدية لديب، عمر لطفي، جيهان الكيداري، سلمى صلاح الدين، هشام الوالي، وآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News