أخبار مونديال قطر | رياضة

هل ستركع الكأس الذهبية للأسطورة ميسي في أرض عربية؟

هل ستركع الكأس الذهبية للأسطورة ميسي في أرض عربية؟

بعدما فشل في مناسبات سابقة، يملك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مشاركته الخامسة والأخيرة في نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا بقطر، فرصة ذهبية وتاريخية لتحقيق حلمه بالفوز بالكأس الذهبية، ومعادلة إنجاز مواطنه الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي أهدى اللقب العالمي لـ”التانغو” في مونديال المكسيك سنة 1986.

ويسعى البرغوث ميسي، الذي فاز بكل شيء، إلى التربع على عرش الأسطورتين البرازيلية بيليه والأرجنتينية مارادونا بإحراز اللقب، حينما تواجه الأرجنتين نظيرتها فرنسا، في المباراة التي ستقام على ملعب “لوسيل” بالعاصمة القطرية الدوحة، برسم نهائي مونديال قطر 2022.

وقال ميسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق أولى مبارايات الأرجنتين بدور المجموعات أمام السعودية، إن هذه النسخة من كأس العالم ستكون بالتأكيد الأخيرة له مع منتخب الأرجنتين، وفرصته الأخيرة لتحقيق الحلم الكبير الذي يتمناه وكل عشاقه.

وشارك ميسي في خمس نسخ من كأس العالم حتى الآن في مسيرته مع الأرجنتين، الأولى كانت بمونديال ألمانيا 2006، حيث خاض 3 مباريات وسجل فيها هدفا واحدا فقط، والثانية بجنوب أفريقيا 2010، إذ لعب 5 مباريات، لكنه لم يصل لشباك الخصوم قط.

وكان “البولغا”، قريبا جدا من تحقيقه حلمه في نسخة 2014 التي أقيمت بالبرازيل، حيث إنه بلغ المباراة النهائية، غير أنه لم يفلح في قيادة بلاده للفوز باللقب الثالث بعد الهزيمة أمام منتخب ألمانيا بواقع هدف لصفر (1-0)، وحرمه من التتويج.

واستمر ميسي في مطاردة اللقب العالمي، الذي ينقص خزانته الحافلة بالألقاب الفردية والجماعية، بمونديال روسيا 2018، لكن حلمه تأجل مرة أخرى، عندما اصطدم منتخب “التانغو” بـ”الديوك”، الذين أنهوا مشواره في دور الـ16 بالفوز عليه بنتيجة (3-4)، في مباراة شهدت تألق كيليان مبابي، وتراجع مستوى البرغوث.

وتتجه أنظار عشاق المستديرة، عشية اليوم الأحد، صوب ملعب “لوسيل” لمتابعة نهائي المونديال بين الأرجنتين وفرنسا، آملين أن يبتسم الحظ هذه المرة للساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، في رقصته الأخيرة، والتتويج بالكأس الذهبية على الأراضي القطرية.

وينافس “البولغا” كذلك من خلال هذا النهائي على جائزة الحذاء الذهبي، التي تمنح لهداف المونديال، إذ يتصدر قائمة الهدافين برصيد خمسة أهداف، مناصفة مع خصمه وزميله بباريس سان جيرمان الفرنسي، كليان مبابي، الذي يطمح هو الآخر إلى حصد لقب كأس العالم للمرة الثانية تواليا في مسيرته، وعمره لا يتجاوز 24 ربيعا.

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني تأهل إلى نهائي مونديال قطر 2022، عقب تفوقه على نظيره الكرواتي بثلاثية نظيفة (3-0)، في حين تجاوزت فرنسا في المربع الذهبي عقبة المغرب بهدفين لصفر (2-0).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News