المنتخب المغربي | رياضة

أسهم “الأسود” في بورصة اللاعبين في “العلالي” وكبار أوروبا يتهافتون على المواهب المغربية

أسهم “الأسود” في بورصة اللاعبين في “العلالي” وكبار أوروبا يتهافتون على المواهب المغربية

تواصل أسهم لاعبي المنتخب المغربي ارتفاعها في بورصة اللاعبين عقب المشاركة التاريخية في نهائي كأس العالم المقامة حاليا بدولة قطر، إثر بلوغهم دور نصف النهائي بتجاوزهم منتخبات كانت مرشحة للمنافسة على اللقب.

وتمكن زملاء القائد غانم سايس من التأهل إلى المربع الذهبي لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الإفريقية والعربية، وسيواجهون يوم الأربعاء المقبل المنتخب الفرنسي، بطل العالم في كأس العالم الأخيرة بروسيا، بأمل مواصلة المفاجأة وبلوغ النهائي.

تألق “الأسود” وضع العديد من اللاعبين تحت مجهر أكبر الأندية الأوروبية، سيما سفيان أمرابط، الذي أصبح نجم المونديال بامتياز بعد المستوى الاستثنائي والأداء المميز الذي يقوم في خط وسط المنتخب المغربي.

فيورنتينا يحدد سعر أمرابط

فتح فيورنتينا الإيطالي الباب أمام المهمتين بنجم “أسود الأطلس”، سفيان أمرابط، لتقديم عروض جدية لضمه، سواء في الميركاتو الشتوي الذي سينطق الشهر المقبل، أو بعد نهاية الموسم الحالي.

وكشفت تقارير صحفية أن أندية ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين، إضافة إلى إنتر ميلان الإيطالي، ترغب في ضم لاعب الارتكاز المغربي، بعدما قدم مستويات مبهرة في مونديال “قطر 2022″، ولعبا دورا كبيرا في تأهل منتخب بلاده إلى المربع الذهبي للمسابقة للمرة الأولى في التاريخ.

وأكدت تقارير إيطالية أن إدارة “الفيولا” تريد استثمار تألق أمرابط بأحسن طريقة، إذ تراهن على الحصول على ضعف المبلغ الذي ضمت به النجم المغربي من هيلاس فيرونا (19.5 مليون يورو).

وكشفت المصادر ذاتها أن فيورنتينا حدد 40 مليون يورو إضافة إلى مكافآت متعلقة بالأداء والألقاب من أجل التخلي عما تبقى في عقد متوسط ميدانها الشاب، إذ ما يزال مرتبطا بالفريق الإيطالي حتى صيف سنة 2024.

أوناحي على رادار برشلونة

بعد الإشادة التي خصه بها مدرب المنتخب الإسباني، لويس إنريكي، إثر الخسارة أمام المغرب في ثمن نهائي المونديال القطري، سلطت الأضواء على متوسط الميدان، عز الدين أوناحي، الذي قد يكون موسمه الحالي الأخير مع أنجي الفرنسي.

وكشفت “موندو ديبورتيفو” أن إدارة برشلونة حوّلت بوصلتها صوب اللاعب المغربي الشاب للتعاقد معه بعدما وجدت صعوبة كبيرة لضم غندوغان أو بيرناردو سيلفا من مانشستر سيتي بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

ولا تتوقع إدارة “البلوغرانا” أن تصطدم بأي مشاكل لضم أوناحي الذي انتقل إلى أنجي قادمًا من يو أس أفرانش مطلع الموسم الماضي مقابل 350 ألف يورو فقط.

ولا تتجاوز القيمة التسويقية لأوناحي 3.5 ملايين يورو، حسب موقع “ترانسفرماركت”، ما يعني أن صفقته لن تكلف العملاق الإسباني كثيرا، علما أن عقده مع فريقه الحالي ينتهي صيف سنة 2026.

زياش.. طوق النجاة يعود من جديد

عاد ميلان الإيطالي إلى دائرة المهتمين بخدمات حكيم زياش، إذ كشفت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” أن إدارة “الروسونيري” تُفاضل بين الدولي المغربي وزميله في تشيلسي الإنجليزي، أرماندو بروخا.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن ميلان ينتظر يناير المقبل لحسم قراره النهائي، مؤكدة أن النادي يريد عقد صفقة إعارة فقط من الفريق اللندني مع إمكانية شراء ما تبقى من عقد اللاعب الذي سيختاره.

وأكدت أن صفقة زياش لن تتم إلا في حالة خفّض اللاعب أجره السنوي، ما يجعل الأمور صعبة على النادي الإيطالي لضم صانع الألعاب المغربي، في حين أن الشاب أرماندو بروخا (21 ربيعا)، الذي يلعب أيضا لتشيلسي، يعد الخيار الأقرب.

وإلى جانب ميلان، دخل بشكتاش التركي، الذي يلعب له عميد المنتخب غانم سايس، سباق ضم زياش خلال الميركاتو الشتوي المقبل لتعويض الجزائري رشيد غزال، الذي سيبتعد عن الملاعب لأكثر من ثلاثة أشهر بداعي الإصابة.

وأبرزت المصادر ذاتها أن مدرب بشكتاش، شينول غونيش، أبلغ إدارة النادي التركي برغبته في التعاقد مع زياش لسد الفراغ الذي تركه غياب غزال، مؤكدة أن النادي التركي، بدوره، يريد استعارة اللاعب فقط.

ويرفض تشيلسي حتى الآن إعارة الدولي المغربي بعدما تلقى عروضا كثيرة الصيف الفارط، ويعوّل على مشاركته مع المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم لرفع أسهمه في بورصة اللاعبين بعدما هَوَتْ قيمته التسويقية من 40 إلى 25 مليون يورو.

شديرا.. نابولي ولشبونة يراقبان من بعيد

رغم أدائه الباهت مع “الأسود”، بدأ وليد شديرا في جذب اهتمام أندية أوروبية كبيرة بعد المستويات الكبيرة التي قدمها مع باري في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، إضافة إلى استدعائه لحمل قميص “الأسود” في المونديال القطري.

ووفق تقارير إيطالية، فإن باري سيكون مجبرا على التخلي على نجمه المغربي الصيف المقبل، وقد يحدث ذلك في الميركاتو الشتوي.

وكشفت المصادر ذاتها أن نابولي الإيطالي يرغب في ضم المهاجم الجديد للمنتخب المغربية، إضافة إلى سبورتينغ ليشبونة البرتغالي.

وأكدت التقارير أن إدارة باري ستطالب بمبلغ مالي كبير من أجل تعويض الخسارة التي سيتكبدها في الصفقة، إذ ضمن عقد شرائه من بارما بندا يتيح للأخير الاستفادة من 50 بالمئة من قيمة صفقة إعادة بيع عقد المهاجم صاحب الـ24 ربيعا.

ويعد شديرا أفضل مهاجم في إيطاليا بتسجيله 15 هدفا منذ بداية الموسم الحالي، إذ سجل 12 هدفا في الدوري الإيطالي و3 أهداف في مسابقة الكأس.

شاعر.. بديل محتمل لحارث

يريد أستون فيلا يانتشال إلياس شاعر من دوري الدرجة الثانية الإنجليزي مع كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.

وأوضحت التقارير أن أستون فيلا كان يراقب النجم المغربي عن كثب في الفترة الأخيرة، وأرسل كشافيه من أجل إعداد تقارير عن اللاعب في مباريات فريقه.

إضافة إلى النادي الإنجليزي، يتحيّن مرسيليا الفرنسي الفرصة من أجل تحويل وجهة متوسط الميدان المغربي، صاحب المستويات الرائعة مع كوينز بارك، لكنه لم يشارك في أي مباراة في كأس العالم حتى الآن، علما أنه التحق بالنخبة المغربية مصابا.

وأكدت تقارير فرنسية أن مرسيليا وضع شاعر ضمن المرشحين لتعويض أمين حارث، الذي خضع لعملية جراحية على مستوى الرباط الصليبي لركبته اليسرى، وقد يمتد غيابه حتى نهاية الموسم.

ويعد شاعر من أبرز اللاعبين في الدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، حيث خاض مع فريقه 22 مباراة في جميع المسابقات سجل خلالها 3 أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News