أخبار مونديال قطر | بيبل

حكيمي ومبابي وجها لوجه بنصف نهائي مونديال قطر.. منافسة الكرة تواجه ود الصداقة

حكيمي ومبابي وجها لوجه بنصف نهائي مونديال قطر.. منافسة الكرة تواجه ود الصداقة

يشهد مساء اليوم الأربعاء نزال الصديقين المقربين أشرف حكيمي وكيليان مبابي، خلال المباراة التي ستجمع المنتخبين المغربي والفرنسي، لحساب نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

وتجمع مبابي وحكيمي صداقة قوية منذ لقائهما أول مرة في باريس سان جرمان الفرنسي، بعدما انتقل أشرف حكيمي للفريق قادما من إنتر ميلان الإيطالي.

ويتشارك الصديقان عدة أنشطة وأوقات مميزة، إذ ظهر النجم الفرنسي، خلال أبريل الماضي، وهو يستمتع بأجواء شهر رمضان، في منزل صديقه حكيمي، على الطريقة المغربية.

واللافت في هذه المباراة أنها ستعرف صداما خاصا بين الصديقين، لاسيما أن حكيمي يلعب في مركز الظهير الأيمن، فيما يشغل مبابي مركز الجناح الأيسر، وبالتالي ستكون المواجهة وجها لوجه في أرض الملعب.

وكان كليان مبابي توقع، في مقطع فيديو، مواجهةً بين فرنسا المغرب في مونديال قطر، وتوعد بالانتصار على صديقه أشرف حكيمي، لكن هذا الأخير رد عليه بأنه سيهزمه.

ويحرص كل من مبابي وحكيمي على التفاعل مع بعضهما في مواقع التواصل الاجتماعي، ففي يناير الماضي، كتب مبابي على حسابه في تويتر: “حكيمي، أفضل ظهير أيمن في العالم”.

وقبل ملاقاة إسبانيا في دور ربع النهائي، قام مبابي بزيارة حكيمي في الفندق، الذي تقيم فيه البعثة المغربية في الدوحة، من أجل دعمه ورفع معنوياته.

ومباشرة بعد فوز فرنسا على إنجلترا، مساء السبت الماضي، غرّد أشرف حكيمي على حسابه في تويتر قائلا: “أراك قريبا يا صديقي مبابي”، في إشارة إلى اللقاء الذي سيجمعهما معا.

وتزامنا مع الجدل القائم أكد الناخب الوطني المغربي وليد الركراكي، أن صدام المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي، يوم غد الأربعاء، في نصف نهائي كأس العالم، سيكون لقاء خاصا لأشرف حكيمي وزميله في باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، معربا عن ثقته في قدرة المدافع المغربي على إيقاف النجم الفرنسي.

وقال الركراكي، صباح اليوم الثلاثاء، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة الغد إن أشرف حكيمي “يعرف كيليان مبابي أحسن مني لأنه يتدرب معه بشكل يومي (في باريس سان جيرمان)”، مؤكدا أن ” أشرف سيكون متحفزا 100 في المئة من أجل هزيمة زميله”.

وتابع موضحا “سنحافظ على لعبنا الجماعي. حكيمي من بين أفضل اللاعبين في العالم في مركزه، وستكون مواجهته لمبابي خاصة ورائعة” قبل أن يضيف “لكننا نركز على ما يمكننا طرحه لهم من مشاكل وهو ما يمكن أن يقلل خطورة كيليان”.

وتفوق “الديكة” على منتخب “الأسود الثلاثة” مساء السبت المنصرم بثنائية (2-1) في مباراة مثيرة جرت على أرضية ملعب “البيت”، وشهدت تضييع الإنجليز ضربة جزاء في الدقيقة الـ85، ليعبر زملاء كليان مبابي إلى المربع الذهبي.

وسيلاقي المنتخب الفرنسي نظيره المغربي الذي عبر إلى المربع الذهبي عقب فوز تاريخي على البرتغال في ربع النهائي، بهدف دون رد.

وأعاد المنتخب الوطني المغربي كتابة التاريخ بمداد من ذهب عقب التأهل التاريخي لنصف نهائي كأس العالم على حساب البرتغال في ربع النهائي بنتيجة (1-0) بملعب “الثمامة”.

ودخل الناخب الوطني المغربي، وليد الركراكي، و”الأسود” التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبحوا أول من يحقق هذا الإنجاز على المستوى العربي والإفريقي.

وسيسعى رفاق مبابي، في لقاء الأربعاء، إلى مواصلة مشوارهم في مونديال قطر وتكرار إنجاز مونديال روسيا، في حين يأمل زملاء حكيمي الاستمرار في كتابة التاريخ، بعدما أصبحوا أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى نصف نهائي كأس العال، وأمامهم فرصة تاريخية لبلوغ النهائي إذا خرجوا منتصرين أمام فرنسا، حيث يقام النهائي في الـ18 من دجنبر الجاري على أرضية ملعب “لوسيل”.

ويبقى التساؤل الحاضر في الأذهان: هل ستؤثر هذه المواجهة في صداقة اللاعبين، المغربي أشرف حكيمي والفرنسي كليان مبابي، أم أنها ستزيد من قوتها ومتانتها، وأن ما يجمعهما أكبر من مباراة في كرة القدم؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News