أخبار مونديال قطر | رياضة

حفيظ دراجي: وصول الأسود للربع ليس مفاجأة ومباراة إسبانيا “كبرتهم”.. ورونالدو يستحق دكة البدلاء

حفيظ دراجي: وصول الأسود للربع ليس مفاجأة ومباراة إسبانيا “كبرتهم”.. ورونالدو يستحق دكة البدلاء

قال المعلق الرياضي حفيظ دراجي إن وصول المنتخب المغربي للربع نهائي مونديال قطر لم يكن مفاجأة، مؤكدا أن الأرقام تتبث أنه كان أفضل خط دفاع على أرضية الملعب.

وأوضح المعلق الجزائري : “المتتخب المغربي تلقى هدفا واحدا ومن نيران صديقة (بقدم نايف أكرد) ، ووقف الند الند مع المنتخبات التي لعب ضدها ولا يمكن اعتبار تأهله مفاجئا”.

وعن توقعاته لمواجهة المغرب والبرتغال، اليوم السبت، اعتبر دراجي أن المغرب يعرف البرتغال جيدا و”البرتغاليون أيضا أتصور أنهم يعرفونه .. فهو منتخب لاعبوه ينشطون بأفضل دوريات أوروبا ومتعودون على بعضهم البعض”.

ويرى المعلق بشبكة أي إن سبورت أن الكرة المغربية تمر بمرحلة نضج كبيرة، مبرزا أن اللاعبين “متفاهون”، مقارنة بالمدة التي يلعبون فيها مع بعضهم البعض، والتي لا تتجاوز 5 او ست سنوات.

وأضاف في سياق متصل : “كبرهم المونديال.. وخاصة مباراة إسبانيا كبرتهم وأنضجتهم حتى لو في وقت وجيز، لذلك المغرب سيصارع البرتغال بنسبة 50 50”.

وبخصوص أزمة كريستاينو رونالدو، قال دراجي “كريستيانو يستحق دكة البدلاء.. هذه اختيارات المدرب ويجب احترامها والدليل أن بديله كان موفقا و سجل هاتري .. لذلك أقول أنه لا يستحق أن يكون في التشكيلة الأساسية على غرار ما طالب به البرتغاليون”.

وتأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 بعد فوزه على نظيره الإسباني بضربات الترجيح، الثلاثاء الفارط، في اليوم الأخير من مباريات ثمن النهائي.

وكتب “أسود الأطلس” الأطلس تاريخا جديدا في كأس العالم، وأصبح رفاق النجم حكيم زياش أول منتخب عربي يصل إلى ربع نهائي المونديال.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب المغربي في ربع النهائي نظيره البرتغالي، الفائز على سويسرا بستة أهداف مقابل هدف واحد، اليوم السبت، باستاد التمامة.

وهذه هي المشاركة السادسة للمغرب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وسبق له أن حقق التأهل لدور الـ 16 في مونديال المكسيك عام 1986، فيما يعدّ التأهل الحالي لربع النهائي، الأول من نوعه عربيا، والرابع إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News