أخبار مونديال قطر | المنتخب المغربي

بعيدا عن كاميرات وسائل الإعلام.. حصة تدريبية للأسود بحضور “العائلة”

بعيدا عن كاميرات وسائل الإعلام.. حصة تدريبية للأسود بحضور “العائلة”

فرض مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي “السرية” على الحصة التدريبية التي خاضها الأسود أمس الثلاثاء استعدادا لمباراة الخميس “الحاسمة” أمام كندا.

واختار الركراكي، مفاجئة اللاعبين، وخلال الحصة التدريبية، بحضور بعض افراد عائلاتهم وأصدقائهم، الذين استطاعوا السفر إلى الدوحة.

كما حضرت والدة المدرب المغربي الشاب الحصة التدريبة، واستغلت الفرصة للحديث عن طفولته وشغفه بكرة القدم.

ورغم حديث مدرب المنتخب، في وقت سابق، عن إصابات في صفوف اللاعبين، إلا أن الحصة التدريبية عرفت حضور جميع العناصر، بمن فيهم حكيم زياش وأشرف حكيمي ونصيب مزراوي وياسين بونو.

ومن المقرر أن يعقد وليد الركراكي ندوة صحفية اليوم الأربعاء، للحديث عن مواجهة كندا واستعدادات الفريق الوطني.

يستعد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم لخوض ثالث مبارياته في بطولة كأس العالم 2022، أمام المنتخب الكندي، وعينه على خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ 16.

وتقام المباراة بعد غد الخميس على ملعب “الثمامة”، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة للمونديال المقام حاليا في قطر.

ويخوض المنتخب المغربي مباراته أمام كندا بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الثمين الذي حققه في الجولة الثانية على منتخب بلجيكا بثنائية نظيفة من توقيع رومان سايس وزكريا بوخلال، ليحقق المنتخب الوطني الانتصار الثالث في تاريخ مشاركاته في بطولات كأس العالم.

وقبل الفوز على بلجيكا، كان منتخب المغرب قد حقق انتصارين فقط في مشاركاته الخمس الماضية في المونديال، الأول كان على حساب منتخب البرتغال بنتيجة 3-1 في نسخة البطولة لعام 1986 بالمكسيك، والثاني كان في مونديال 1998 بفرنسا على حساب منتخب اسكتلندا بنتيجة 3-0.

واستهل أبناء الناخب الوطني وليد الركراكي مشوارهم في مونديال 2022 بالتعادل السلبي مع منتخب كرواتيا، برسم الجولة الأولى للمجموعة السادسة، قبل أن يصبح الركراكي أول مدير فني مغربي يحقق انتصارا في كأس العالم بفوزه على بلجيكا 2-0.

ويحتل منتخب أسود الأطلس حاليا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 4 نقاط، وهو رصيد منتخب كرواتيا نفسه متصدر المجموعة، ولكن الأخير يتفوق فقط بفارق الأهداف، فيما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرا كندا، التي ودعت المونديال بشكل رسمي، في المركز الرابع بدون نقاط.

ويملك منتخب المغرب فرصا عديدة للعبور إلى الدور ثمن النهائي، وحجز أحد مقاعد دور الـ 16 للمونديال، وذلك بفضل نتائجه المميزة في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات.

الفوز أو التعادل مع كندا في لقاء الخميس المقبل، سيضمن لمنتخب المغرب التأهل مباشرة إلى دور الـ 16 لكأس العالم، دون انتظار نتيجة المواجهة الأخرى للمجموعة بين منتخبي كرواتيا وبلجيكا، التي ستقام في التوقيت نفسه.

كما يملك منتخب المغرب فرصة التأهل إلى دور الـ 16 أيضا في حال تعرض للخسارة في لقاء كندا، ولكنه سيحتاج في هذه الحالة إلى فوز منتخب كرواتيا على بلجيكا في اللقاء الآخر أو تعادلهما، حيث سيظل وصيفا للمجموعة برصيد 4 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على بلجيكا.

ويأمل منتخب المغرب في تكرار ما فعله في مونديال 1986، عندما تأهل إلى دور الـ 16 في هذه النسخة من البطولة، كأبرز إنجازات منتخب الأسود في تاريخه في كأس العالم، بل وقد يمتد الطموح المغربي في المونديال إلى ما هو أبعد من ذلك، من خلال بلوغ الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ المغرب، وفي تاريخ أي منتخب عربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News